الرئيسية / WordPress.org / آيات قرآنية للمحبة القوية

آيات قرآنية للمحبة القوية

 

آيات قرآنية للمحبة القوية قد تم تداولها عن الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ لكن ما حقيقة ذلك الحديث هل هو صحيح أم كاذب ذلك ما سنتناوله من خلال موضوعنا آيات قرآنية للمحبة القوية عبر موقع جربها، لتوضيح حقيقة إن تم قراءة تلك الآيات على شيء وإعطائه للحبيب هل سيحبك أم لا.

آيات قرآنية للمحبة القوية

القرآن الكريم هو ربيع القلوب والشافي من أية أمراض في الذهن أو القلب، فبقراءة آياته الكريمة يصبح القلب أكثر رقة، ويتمكن المرء من التعامل مع من حوله بيب نفس وأسلوب حسن، وفيما يلي نوضح لك بعض الآيات التي أوصى الله تعالى فيها بالتعامل الطيب والمحبة:

(أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ ۚ وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِّنِّي وَلِتُصْنَعَ عَلَىٰ عَيْنِي) [سورة طه الآية 39].

(زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالْأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ۗ ذَٰلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَاللَّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآبِ) [سورة آل عمران الآية 14].

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ) [سورة البقرة الآية 102].

سورة الفاتحة

(فَقَالَ إِنِّي أَحْبَبْتُ حُبَّ الْخَيْرِ عَن ذِكْرِ رَبِّي حَتَّىٰ تَوَارَتْ بِالْحِجَابِ) [سورة ص الآية رقم 32].

(وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ ۖ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا ۖ إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ) [سورة يوسف الآية رقم 30].

(اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) [سورة البقرة الآية رقم 255].

تلك بعض الآيات القرآنية التي توضح المحبة القوية، ويمكنك بتدربها معرفة عدة معانٍ جميلة خفية في ألفاظ اللغة العربية بالقرآن الكريم.”

حقيقة حديث الآيات العشر للمحبة

بالحديث عن الآيات القرآنية للمحبة القوية، فمن الجدير بالذكر التنويه أن هناك حديث منتشر عن الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ قد تم تكذيبه، أي أنه لم يرد عن النبي الكريم ـ عليه الصلاة والسلام ـ ولم يتم نقله عن الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ.

يتمثل ذلك الحديث في أن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قد تساءلت من الرسول الكريم ـ عليه الصلاة والسلام ـ على الآيات التي تزيد من محبة الناس في القلوب، ومن ثم قال لها بعض من الآيات السابقة إلى أن وصل عددهم عشرة.

كما يُذكر أن النبي عليه الصلاة والسلام قد قال تلك الآيات على تفاحة ومن ثم أعطاها لحصان فتمكن من قيادته وخضع الحصان له، وتلك من الأقاويل التي لا تصح عن الرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ فهي كاذبة وذلك حديث غير صحيح.

“سألت ذات يوم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عن آيات المحبة في القرآن، فأجابها الرسول الأكرم بأنَّ ثمة عشر آيات قرآنية نزلت من الرب الجليل في ذلك، وأنَّ كل من قرأها أو حملها كان معززًا مكرَّمًا في أعين الخلق، وإذا قرأها الإنسان على ماء المطر ثم غسل به، كان محبوبًا عند كلِّ مَن رآه، وإذا قرأها على تفاحة أو أي طعام كان، وأعطاها لمن يطلب محبَّته كان له ما يريد ….”

دعاء لزيادة المحبة في القلوب

بعد التعرف على أنه لا يوجد آيات قرآنية قد تزيد من حبك في قلب شخص آخر، فمن الجدير بالذكر التنويه أن الدعاء لا يفقد هيبته أبدًا، فيمكنك بالتضرع أن تحصل على ما تشاء من الخير من الكريم.

فهو يحب التقرب إليه بالدعاء والطلب، والقلوب بيده وحده لا يمكن لأي أحد آخر أن يتحكم فيها، لذا إليك فيما يلي بعض الأدعية التي يمكنك قولها بأوقات استجابة الدعاء لكي تزيد من محبتك في قلب أحد:

يا رب افتح لي أبواب الرحمة، وارزقني من حيث لا أحتسب، واجعلني قريب من قلوبهم.

رب إني أحب عبدك فاجعلني أقوى على أن أكون له نصيبه الحسن.

اللهم ارزقني حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربني إل حبك

رب إني أستودعك … فأنت الذي لا تضيع عنده الودائع يا كريم، فاحفظه لي واحفظ قلبه وقربه مني.

يا رب لا تفقدني عزيز أو غالي، واجعلني خير رفيق ومعين إلى طريقك.

يا أكرم الأكرمين ارزقني حب الناس وودهم، واجعلني قادر على أن أفي بواجباتي تجاههم.

اللهم إني أسألك بكل اسم قد سميت به نفسك، أن تجعل القرآن الكريم سبيلي لتعلم المبادئ الأخلاقية الحسنة وأن يزداد الود بيني وبين “اسم الشخص”، فإنني لا أقوى أن أعيش دونها.

يا رب وفقني لما تحب وترضى، وأبعد عني الشر والطريق الغير حسن بالنسبة إلي.

رب لا تعلق قلبي بما ليس خير لي، وأبعد عني من يرغب بي سوءً.

اللهم إني لا أقوى على الفراق أو البعد فلا تعلق قلبي بمن ليس نصيبي أبدًا.

 

لا توجد أية آيات قرآنية قد تزيد من محبتك لدى شخص في حال قرأتها له أو عليه، لكن التدبر في كلام الله تعالى يجعلك قادر على أن تشعر بمبادئ الدين الإسلامي وتتعامل بلين وود مع من حولك.

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

دعاء لجلب الحبيب الزعلان بسرعة البرق

  دعاء لجلب الحبيب الزعلان بسرعة البرق، تعتبر المشاكل بين الطرفين في العلاقات العاطفية هي …