الرئيسية / WordPress.org / دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب

دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب

دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب سوف نقوم من خلال موقع زيادة بعرض نص دعاء تسخير القلوب لتحقيق كل الأماني والرغبات.

دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب

  • دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب وهو أمرًا يتمناه كل أنسان على وجه الأرض والذي يمكنه من قرب الناس إليه ومحبة الناس له.
  • وهو أيضًا ما يتمناه الشخص لنفسه من الله عز وجل حيث أن الإنسان بطبعه هو شخص اجتماعي لا يمكنه أن يظل بعيد عن الناس أو يعيش بمفرده دون مخالطة الآخرين له.
  • وكي يعيش الإنسان في سعادة وهدوء يجب أن يحظى على محبة الآخرين له وتآلف قلوبهم معا، ومن أجل هذا يتقرب الإنسان إلى الله ببعض الأدعية الفضيلة التي يطلب فيها من الله محبة الآخرين له.
  • ولكن الدعاء إلى الله له بعض الأساسيات والشروط لكي يقبل الله عز وجل الدعاء من العبد ويحقق له من خلاله كل ما يتمناه العبد من ربه في هذا الأمر وهو تسخير القلوب له.
  • فيجب على العبد أن يكون قريب من الله عز وجل في كل العبادات الصلاة والصيام والقيام والصدقات لكي يحظى باستجابة الدعاء.
  • ولا يكون الإنسان بخيل مع الله عز وجل ويكون مقصر مع الله في واجباته وفي نفس الوقت يطلب من الله أن يستجيب له بالرغم على أن الله رحيم بالعباد ورؤف بهم.
  • كما يجب لاستجابة الدعاء أن يكون الشخص على وضوء وان يكون طاهر القلب بحيث ينزع من قلبه أي كره للأخرين، وطاهر البدن بأن يكون نظيفا متطهرا من الدنس.

 

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

  • ومن أهم الأدعية التي يستطيع العبد أن يدعوا بها ليتقبل اللهم منهم الدعاء ويسخر له القلوب ويحصل من خلال إجابة دعائه وحبة الناس له.
  • اللهم يا من أبدعت في الأشياء وذكرت القبول في القرءان فاجعلني مقبولا في أعين خلقك اللهم نورني بالأنوار حتى يتعجب الصغير والكبير اللهم ألبسني المهابة والمحبة بما تشاء وكيف تشاء وبالطريقة التي تشاء اللهم ازرع نورا في عيني لا يفارقني من نظر إلي اللهم ازرع حلاوة اللسان على لساني حتى لا يملني من احدث اللهم أنت القوي فاجعلني قويا بالمحبة اللهم سخر لي خلقك كما سخرت كونك لخلقك” اللهم آمين يا رب العالمين.
  • ويجب بعد قول الدعاء من القلب أن يقوم العبد بالصلاة على النبي الكريم سيدنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين.
  • كما يجب ذكر الاستغفار بشكل دائم سواء عند قراءة هذا الدعاء أو عقب كل صلاة، لكي يسخر الله للعبد قلوب الناس من حوله وان يقوم بقضاء عمله.
  • كما أن من خلال قراءة سورة يس وقول الدعاء الخاص بها عقب القراءة مباشرة فأنها تعرف أنها من السور المباركة والتي لقبت بقلب القران الكريم.
  • ولها فضل كبير في القراءة والدعاء حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يس لما قرات له، حيث إذا قام الشخص بقراءتها للشفاء من السقم فسوف ينال الشفاء القريب بأمر الله.
  • أما إذا قرئت سورة يس للفرج من الهموم أو لتسديد الديون فرج الله الهم عنه وسدد عنه دينه، وهذا ما يميز سورة يس عن باقي سور القران الكريم بأنها تحظى بحق الدعاء.
  • ومن دعاء سورة يس الذي يضم دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب وهو بطلب الدعاء من الله (اللهم سخر لي قلوب عبادك يقضوا لي بأمرك جميع المطالب واجعلني في كل امر وشدة أنا الغالب)
  • وفي دعاء سورة يس أيضًا (اللهم سخر لي قلب من أحوجتني إليه واكفني شر من يقدر على ولا اقدر عليه أنت أعلم بي وبحالي ارحمني برحمتك الكبيرة الجليلة يا الله)
  • ودائما ما ننتهي دعائنا بالثناء على الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد يكون ذكر الله أفضل من التلفظ بالدعاء إلى الله عز وجل فمن خلاله ينال العبد ما يريد بدون أن يطلب.
  • كما نجد أن دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول أو دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب بأمر من الله عز وجل هو الدعاء الذي يقربك إلى الله عز وجل ونسال اله من فضله ونعمته.
  • وأجمل ما في هذا الدعاء أننا نسأل الله عز وجل بكلماته وسعته وميزانه والكثير مما ذكر لنا الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم والكلمات الشريفة والمباركة بجانب أحاديث الصادق الأمين سيدنا محمد ابن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى أله وصحبه أجمعين، اللهم آمين يا رب العالمين.

 

نص دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب كامل

“اللهم إني أسالك بالعرش وعظمته وبالكرسي وسعته والميزان وخفته والقلم وسرعته واللوح وعرضته والصراط ودقته وجبريل ووحيه وميكائيل وأمانته وإسرافيل ونفخته وعزرائيل وقبضته ورضوان وجنته ومالك وزبانيته وآدم وتوبته  وشيت وهيبته وإدريس ورفعته وصالح وناقته ونوح وسفينته وهود وذريته وإبراهيم وخلته ويوسف وكربته ويعقوب وحسرته وشعيب ونبوته وهارون ووحشته وموسى وآياته وداوود وقعدته وسليمان وحكمته ودانيال ومملكته والخضير وسياحته وعيسى وهيبته ويونس ودعوته وزكريا وعفته وأيوب وبليته ولوط وخشيته وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وشفاعته وعلي وشجاعته والحسن وقتلته”، وهذا دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول وعلى العبد أن يكرر هذا الدعاء عقب كل صلاة.

دعاء المحبة بين الناس

  • بجانب الدعاء السابق هناك بعض الأدعية البسيطة لتسخير القلوب والمحبة التي يمكن للإنسان أن يدعوا بها وهي أيضًا من الأدعية المباركة التي يستجيب لها بإذن الله تعالى.
  • حيث يجب على الشخص الذي يطلب هذا الدعاء ويدعوا به أن يكون أنسان خلوق طيب القلب صاحب نية طيبة لغيره ودائما ما يسعى إلى العمل الصالح والنية الصادقة لنفسه ولغيره.
  • كما يجب على هذا الشخص أن يكون متعاون مع الآخرين ولا يتأخر عن تأدية الواجب نحو الآخرين حتى ينال محبتهم ورضاهم عنه.
  • كما بجانب كل هذا أن الدعاء هو طاعة لله وامتثال لأوامر الله عز وجل حيث قال الله تعالى (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) صدق الله العظيم.
  • ونجد أن الدعاء هو عبادة من ضمن العبادات التي يقوم بها الإنسان للتقرب من الله عز وجل حيث أن اله يحب العبد اللحوح بالدعاء حيث يقول اله تعالى أيضًا (وَادْعُوهُ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ).
  • وقال الله تعالى (وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين) أي أن الله يحب عبده حين يلجأ له ويطلب منه.
  • كما أن لا يرضى عن العبد البعيد عن الله والذي يتوسل إلى العبد وليس إلى الرب وهو من خلال قول اله تعالى (إن الذين يستكبرون عن عبادتي) ومن خلال هذه الآية الكريمة يذكر فيها الله تعالى أن الدعاء عبادة.

 

دعاء لتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

بِسْمِ اللهِ العَزِيزِ الْمُعْتَزُّ بِعُلُوِّ عِزِّهِ عَزيزاً، وَكُلُّ عَزيزٍ بِعِزَّةِ اللهِ يَعْتَزُّون، يَا عَزيزُ تَعَزَّزْتُ بِعِزَّتِكَ، فَمَنِ اعْتَزَّ بِعِزَّتِكَ فَهُوَ عَزيزٌ لا ذُلَّ بَعْدَهُ، وَمِنْ اعْتَزَّ بِدُونِ عِزَّتِكَ فَهُوَ ذَليلٌ، إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ، وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ، وَيَنْصُرَكَ اللَّهُ نَصْرَاً عَزِيزَاً، لَقَدْ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مِنْ أَنْفُسِكُمْ عَزِيزٌ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ، اللَّهُمَّ أّعِزَّنِيَ في عُيونِ خَلْقِكَ وَأَكْرِمْنِيَ بَيْنَهُمُ، وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آَدَمَ، وَإِنَّهُ لَقُرْآَنٌ كَرِيمٌ، فِي كِتَابٍ مَكْنُونٍ، لَا يَمَسُّهُ إِلَّا الْمُطَهَّرُونَ، تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ، وَأَلْقَيْتُ عَلَيْكَ مَحَبَّةً مِنِّي وَلِتُصْنَعَ على عَيْنِي، إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ على مَنْ يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ، وَقَتَلْتَ نَفْسَاً فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونَاً، عَسَى اللَّهُ أَنْ يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُمْ مِنْهُمْ مَوَدَّةً، وَاللَّهُ قَديرٌ وَاللَّهُ غَفورٌ رَحيم، اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْني وبَيْنَ الْخَلائِقِ كُلِّهِمُ أَجْمَعين كَما أَلَّفْتَ بَيْنَ آدمَ وحَوَاء، وَكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ إبراهيمَ عَلَيْهِ السَّلام وسارَةَ وهاجَرَ، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ موسى وَطورِ سيناء، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ r وبَيْنَ آلِهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُم وَأمَّتِه رَحِمَهُمُ اللَّهُ، وكَما أَلَّفْتَ بَيْنَ يوسُفُ وزُلَيْخَا قَدْ شَغَفَهَا حُبَّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ، قالوَا تَاللهِ تَفْتَؤُ تَذْكُرُ يُوسُف حَتَّى تَكُونَ حَرَضاً أَوْ تَكونَ مِنَ الهالِكِين، يَا تَمْخِيْثَا يَا تَماخِيْثَا يَا مُشْطَبا يَا بَطَرْشِيْثَا يَا شَلِيْخُوثَا يَا مَثْلَخُوثا يَا صَمَدُ كَافيَاً آهْيَّاً شَراهيَّاً آدُونَايَ أَصْبَؤوتٍ آلْ شَدَّايْ، يَا مُجَلِّيِ عَظِيمَ الأُمُورِ لا إلِهَ إلَّا هُوَ الْحَيُّ القَيّومُ، اللَّهُمَّ أَلْقِ الأُلْفَةَ وَالشَّفَقَةَ وَالْمَحَبَّةَ في قُلوبِ بَني آدمَ وبَناتِ حَوَاءَ أجْمَعين، وَخَاصَّةً ( قلب فلان تسمي من تريد) أَخَذْتُ وعَقَدْتُ جَوَارِحَهُمْ بِحَقِّ شَهِدَ اللَّهُ وقُلْ هُوَ اللَّهُ وحَسْبِيَ اللَّهُ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ، وَصَلَّى اللَّهُ على سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وسَلِّم تَسْلِيماً كَثِيراً إِلَى يَوْمِ الدِّيْن وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ العالَمِيْنَ.

لقد عرضنا في هذا المقال نص دعاء تسخير القلوب وجامع المطلوب كامل، ودعاء المحبة بين الناس، ودعاء لتسخير القلوب للشيخ عبد القادر الجيلاني.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

عن admin

شاهد أيضاً

سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام

إن قراءة سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام يعتبر من ضمن فضل …