ادعية روحانية

دعاء لجلب الحبيب الزعلان

دعاء لجلب الحبيب الزعلان مستجاب هو أمر يشغل بال الكثير من الفتيات في فترة الخطوبة، أو فترة ما قبل الفرح مباشرة، أو الزواج، وذلك بسبب شجار حدث معها هي وخطيبها، أو مع زوجة وزوجها، فيجب عليها الدعاء والتضرع لله وحده،

حيث أن الدعاء سنة نبوية وفرض أيضاً، وإن الطلب من الله وقت الحاجة فرض على كل مسلم أو مسلمة، فالفتاة تتمنى الزواج دون الوقوع بمشاكل مع خطيبها في فترة الخطوبة،

لذا يجب الدعاء والتذلل لله فقط، ومن أهم الأدعية لجلب الحبيب، قول ((اللهم حبب في فلان ابن فلان بعد حبك وحب رسولك الكريم، واهديه لي، وملكني زمام أمره، واجعله من نصيبي وقسمتي، وزوجنا في الحلال على سنة الله ورسوله الكريم))، ولمعرفة المزيد من الأدعية تابعونا على موقع شيخ روحاني لكل ما هو جديد.

دعاء لجلب الحبيب الزعلان

إن الدعاء والتضرع إلى الله لجلب الحبيب في الخصام أو في الغضب والبعد، أمر جيد، لأن الله عز وجل، أمرنا بأن نكون دائماً مؤمنين به، وندعوه في وقت الحاجة، وعدم اليأس في الحياة، حتى إذا تأخر الزواج، يجب أن يكون هناك أمل في الله أولاً، ثم نفسك مهما حصل.

لأن الله قادر على فعل أي شيء، وعندما يستجيب لك سيحل الفرج والفرح، ولكن يجب أن يكون الإنسان صبوراً ويحسن ظنه بالله، وعلى الإنسان بكثرة الدعاء، وقول ((بسم الله العزيز المعتز بعلوه وعزه عزيزاً، وكل عزيز بعزة الله يعتزون، يا عزيز تعززت بعزتك، فمن اعتز بعزتك فهو عزيز، لا ذل بعده، ومن اعتز دون عزتك فهو ذليل)).

أجمل دعاء لجلب الحبيب الزعلان

تتمني كل فتاة في فترة الخطوبة أن تتم على خير، لكي يرزقها الله عز وجل، الزوج المثالي الصالح لها، وذلك لكي يكون سنداً لزوجته، ويكون النصف الآخر لها في الحياة، لذا حين يوجد خصام أو زعل بينها وبينه، فتدعو الفتاة من قلبها لله بعدم حدوث أي مكروه بينهم، ويكون هذا بقلب خاشع لله، في سبيل استجابة دعوتها، وتدعو وتقول دعاء لجلب الحبيب الزعلان

(( اللهم إني أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم أسألك باسمك الذي أشرقت به السموات والأرض، وباسمك الذي يصلح به الأولون والآخرون، يا حي قبل كل شيء وبعد كل شيء، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حي لا إله إلا أنت، اجمعني بزوجي وحبيبي فلان ابن فلان، وسخره لي)).

شروط لكي يستجيب الله دعائك

توجد بعض الشروط اللازم توفرها لاستجابة دعاء لجلب الحبيب الزعلان عند الله سبحانه وتعالى، والتي منها:

الخشوع دائماً والتضرع إلى الله فقط عند الحاجة.

أن تكون صادقا أثناء الدعوة، وتكون مخلصاً في الدعاء.

عدم التشهد بغير الله، وتسأل الله دائماً في تحقيق دعائك واستجابته.

يكون عندك أمل في الله، وأنه سيحقق لك أهدافك ويقبل دعوتك.

الدعاء إلى الله ليس بأوقات محددة، فيمكنك الدعاء وقتما تريد.

قال تعالى ((وقال ربكم ادعوني استجب لكم)).

الدعاء يجب أن يكون خالصاً لله وليس به ذنب، أو قطع رحم، فتلك الأسباب تجعل دعائك لا يستجاب عند الله.

وجود اليقين بقلبك بأن الله سبحانه وتعالى، سيستجيب لدعائك، ويجب الخشوع عند الدعاء.

من أهم شروط قبول الدعاء هو حُسن الظن بالله، لأن حسن الظن دليل على إيمانك بقدرة الله عز وجل، حيث قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم، (( ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب من قلب غافل)).

ما هي شروط استجابة دعاء جلب الحبيب؟

لا تختلف شروط دعاء لجلب الحبيب الزعلان عن شروط الدعاء العام كثيراً، ولكن ليستجيب الله سبحانه وتعالى، لك عليك باتباع الشروط الآتية:

أن يكون مال ومشرب وملبس المسلم أو المسلمة الداعية، من حلال ولا يوجد به حرام، لأن الله لا يقبل منه أو منها، إن الله طيب ولا يقبل بالخبيث.

عدم وجود كره أو رياء أو عمل خبيث في الدعاء، لكي يستجيب الله عز وجل لك.

طهارة ونقاء قلبك عند الدعاء، وحبك الظاهر لله، سواء تم استجابة دعائك أم لا.

الدعاء بأمور يمكن تحقيقها، وليس أمور غريبة مثل العيش حتى نهاية الدهر، فإن الأرض والحياة فانية.

ثقتك الشديدة بربك في تحقيق طلبك، وأنه سيستجيب لك، فإن الله عند حسن ظن عبده به ما دام العبد عند حسن ظن الله.

الدعاء أكثر من مرة، فلا تمل، والحاجة إلى الله دائماً، فهو وحده يمكنه مساعدتك.

الدعاء عند بُعد أو فراق الحبيب

الفراق وما يترتب عليه وما يسببه من عذاب في قلب الحبيبين، فيجب على الفتاة التضرع لله عز وجل، وقول دعاء لجلب الحبيب الزعلان وإن الخير إذا كان به، سوف يجعله الله من نصيبك، وإما إذا كان الخير في غيره، فإن الله سيرزقك بأفضل منه، وتفاءلي دائماً وثقي بربك، بأن ما هو قادم أفضل مما مضى، وإن الدعاء في هذه الأوقات يكون صادقاً.

بسبب مشاعر القلب المتوترة، سواء بفراق الحبيب أو الخوف مما هو قادم، لذا فإن الدعاء مناسب في هذه الأوقات، لأنه يريح القلب ويجعل النفس مطمئنة، مهما كانت الظروف والمشاكل، ومن هذه الأدعية قول ((اللهم ارجع حبيبي إلي وإلى أهله رداً جميلا، وارزقه الصبر والعافية، ربي قد طال بعده فأعده في القريب العاجل، فقلبي لم يعد يتحمل فراقه)).

المشاعر الإنسانية في الحب

الصدق هو أطهر المشاعر الإنسانية في الحب، ولأن العلاقات التي نراها يومياً حولنا، تكون الفتيات الأصدق دائماً في حبها، بسبب العاطفة والمشاعر الكثيرة التي لديها تجاه من تحبه، ومن أقسى الأوقات على قلب الفتاة، هو فترة الفراق أو الحزن والزعل والخصام، لأنه يشغل تفكيرها دائماً سؤال، ما الأسباب التي أدت لذلك.

ولكن يمكنها الدعاء لله سبحانه وتعالى، بدل التفكير الزائد والزعل المستمر، لعلى الله يستجيب، وتقول ((لا إله إلا أنت سبحانك أني كنت من الظالمين، ربي أعد لي قرة عيني، فقد طال فراقه وقلبي لم يعد يتحمل فراقه، فأعده لي يا رب في القريب العاجل، ورده لي ولأهله، وحسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت، وهو رب العرش العظيم)).

رجوع الحبيب بعد فراق مؤلم

بعدما كان الفراق غالب على العلاقة بين الحبيب وحبيبته، واتجهت الفتاة إلى الله لكي يُرجعه لها، ويمكنها الآن الدعاء له لكي يبقى معها ولا يبتعد عنها، ويجعل الله لهم الخير الدائم في حياتهما، والتضرع إلى الله لتخبره أنها سعيدة وفرحة بهذا، وتحمد الله، وتشكره على استجابة دعائها.

وإنها ظلت تبحث عن دعاء لجلب الحبيب الزعلان ليكون حبيبها بجانبها فهي تفتقده، وتخبر حبيبها أن الفراق مؤلم، وكيف كانت الحياة صعبة وهو بعيد عنها، وكيف كانت وحيدة من دونه، وللتعبير عن فرحها تدعي الله، وتقول ((اللهم قرب حبيبي مني، واهديه لي، وملكني زمام أمره)).

الدعاء والتضرع إلى الله دائماً

إن الدعاء لله والمداومة على ذلك، يدل على عظمة الله سبحانه وتعالى، وقدرة الله على تسهيل مشاق الحياة لك، فإن التضرع لله بالدعاء بصدق وخشوع، يدل على أن الله هو ميسر الأمور في الكون، وإن العبد يشعر بالراحة والسكينة حين يقوم بالدعاء، لأنه يعلم بأن الله يستمع له، وسوف يستجيب.

وسوف يخرجه من الضيق والشدة، ويجب عليك ألا تكون من المنافقين، الذين يلجئون إلى الله فقط في أوقات الضيق، ويبتعدون عند خروجهم منها، ويجب عليك أن تكون مؤمن بالله وقدرته على رد دعائك.

الخلاصة في فقرة مبسطة

وفي نهاية هذا المقال، لقد تحدثنا وذكرنا دعاء لجلب الحبيب الزعلان كما ذكرنا أيضًا أجمل الأدعية لجلب الحبيب الزعلان، وأيضًا ذكرنا الشروط التي يجب اتباعها لكي يستجيب الله دعائك، والعديد من المواضيع الأخرى المهمة عن الزواج والعلاقة والمشاعر بين الزوج وزوجته.

دعاء لجلب الحبيب في ثانية

دعاء لجلب الحبيب وحرق قلبه

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.رقم ساحر سعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى