الرئيسية / محبه / للمحبة والقبول / طريقة عمل سحر المحبة

طريقة عمل سحر المحبة

طريقة عمل سحر المحبة

طريقة عمل سحر المحبة
طريقة عمل سحر المحبة

 

طريقة عمل سحر المحبة يبحث عنها الكثير من الفتيات والشباب، حيث ترغب الكثير من الفتيات على الأكثر بعمل سحر كي تجلب حبيبها إليها، كي يقع بحبها، ولا يعشق إمرأة غيرها، وكذلك بعض الشباب يلجئون لهذه الطريقة، كي يسيطرون على قلوب من يحبونهم من النساء، وألا يكونوا لأحد غيرهم، وهي طريقة رائعة لجلب الحبيب والحبيبة، ولكن يجب اتباع كافة الخطوات اللازمة في طريقة عمل سحر المحبة كي تصل أيها الشاب، وكي تصلي أيتها الفتاة إلى جلب حبيبك إليكِ بكل سهولة ويسر للغاية.

 

طريقة عمل سحر المحبة

 

بالطبع توجد طرق لجلب الحبيب أو الحبيبة، واليوم سنقدم طريقة عمل سحر المحبة الفعالة والتي أثرت بشكل كبير مع الكثير من الناس الذين قاموا بتجربتها، لذا عليكم أن تتبعوا خطوات سحر المحبة وتقوموا بتنفيذها كافة، حتى تحصلون على النتيجة المرضية لكم.

كي تحصلون على النتيجة التي ترضيكم من تطبيق طريقة عمل سحر المحبة ، عليكم أن تقوموا بتنفيذ الخطوات التي سندرجها لكم أدناه على مستوى القول والفعل، وسنقدم للحبيب والحبيبة الذين يريدون جلب أحبائهم إليهم، وكسب قلوبهم وعقولهم وأرواحهم.

عدة خطوات يجب فعلها بشكل مستمر كي تنالون قلوب من تحبون دون الاتجاه للتعاويذ والطلاسم والأِشياء الغريبة التي لا فائدة لها، سوف نخبركم ببعض العبارات والأيات القرآنية التي يجب عليكم ترديدها جنباً إلى جنب مع الأشياء الذي ستقوموا بفعلها، كي تحصلون على أفضل نتيجة من طريقة عمل سحر المحبة .

 

عبارات عمل سحر المحبة

 

هناك بعض العبارات الرقيقة التي يجب أن تقولها المرأة أو الرجل لمن يحبونهم من الجنس الآخر بخصوص طريقة عمل سحر المحبة ، كي يسيطرون على مشاعرهم وقلوبهم، فسحر المحبة يبدأ من سحر الكلام، سحر المحبة يبدأ من الفم التي يخرج أرق العبارات لمن يحب، فعندما يسمع الرجل من امرأة أنها تحبه للغاية، وتتحدث عن صفاته التي تعشقها، وملامحه التي تجذبها، وأنها لا ترى في الكون غيرها، فإنها تنال قلبه في الخطوة الأولى، وهذه تعد الخطوة الأولى في طريقة عمل سحر المحبة .

عندما يسمع الرجل هذه العبارات من المرأة ينهار أمامها وتسيطر على عقله ومشاعره وروحه وبالتالي ستنجح طريقة عمل سحر المحبة إن شاء الله، فالرجل ما هو إلا طفلاً صغيراً، يرغب من يكثر من الشكر به، والتحدث عن مميزاته دائماً، لذا امدحي به بكثرة، واجعليه يشعر بكلماتك أنك لن تفكرين طوال ساعات يومك بأحداً غيره، وهكذا عندما يريد الرجل أن يمتلك قلب امرأة، يُذكرها دائماً بما بها من مميزات وأشياء تجذبه، ولا يرى غيرها، وسنذكر عبارات تستخدم في طريقة عمل سحر المحبة ، يكون لها دور فعال.

ومن أبرز هذه العبارات: عيني لم ترى غيرك، انت المسيطر على روحي وعقلي وقلبي، إنني لا أستطيع الحياة دونك فانت تمثل لي طعم الحياة، لا استطيع أن أعشق غيرك، وغيرها من العبارات التي تعبر عن الحب والعشق بقلب الحبيب لحبيبه، وليس هذه الخطوة الوحيدة الضروية في طريقة عمل سحر المحبة ، بل هناك خطوات أخرى يجب فعلها كافة كي تصل إلى النتيجة المرغوبة، ولا يمكن أن تحصل بخطوة واحدة على سحر المحبة.

 

أفعال مهمة لتحقيق سحر المحبة

 

من أهم الخطوات في طريقة عمل سحر المحبة ، هي الاهتمام، فالاهتمام يعد هو الوقود الحيوي الذي يساعد على استمرار أي علاقة حب، وهو من يجلب الحبيب إلى حبيبته والعكس صحيح، فالاهتمام هو رسالة حب يومية تذكر الحبيب في كل دقيقة بالحب، وبالطبع لا يستطيع شخص أن يجد شخص آخر يحبه ويتركه، فيجب الاهتمام بكل شئ يخص الحبيب، وكافة الأشياء التي يحبها وينفر مها، فالاهتمام سر من أسرار طريقة عمل سحر المحبة .

عندما تقع في حب شخصاً ما وتريد أن تجلبه إليك، لا تلجأ إلى التعاويذ وطريقة جلب الحبيب بالملح والطلاسم، وهذه الأشياء، بل ادعمه معنوياً وعاطفياً، كن انت السند الحقيقي له الذي يتكأ عليه في وقت شدته، فهذا هو الطريق الأقصر إلى طريقة عمل سحر المحبة ، وبذلك قد أوضحنا العبارات التي يجب الإكثار منها لجلب الحبيب وامتلاك قلبه، وأوضحنا الأفعال التي يجب فعلها من أجل السيطرة على قلوب من نحب، والآن سنقدم خطوة من أهم خطوات طريقة عمل سحر المحبة ، وهي أدعية هامة يجب ترديدها من أجل جلب الحبيب.

 

ترديد أدعية لتحقيق سحر المحبة

 

في الخطوة الثالثة التي يجب تطبيقها بشكل ضروري كي تحصل على النتيجة المرغوبة والمنتظرة من طريقة عمل سحر المحبة ، فالكثير من الفتيات تسعى للبحث عن أدعية وطرق لجلب الحبيب كي تملك قلبه وعقله وتفكيره، وكي يكون لها زوجاً صالحاً، وأباً لأبنائها، وكي يكون لها سنداً في الدنيا، وبالطبع نعلم أنه لا شئ يحدث إلا بمشيئة الله، فأنا أريد وانت تريد والله يفعل ما يريد.

فعندما ترغب فتاة أن تملك قلب شاب، أو يريد شاب أن يملك قلب فتاة، عليهم بالقرآن الكريم، والسنة النبوية، والدعاء لله عز وجل، فهناك الأدعية والأيات القرآنية التي تعمل على تحقيق ما يرغبه الإنسان، في حالة توافر بعض الشروط عند ترديدها، وسنذكر هذه الشروط اللازم تطبيقها من أجل إتمام خطوات طريقة عمل سحر المحبة .

من أول هذه الشروط، أن يؤمن المسلم أن الله هو القادر أن يحقق له ما يريد، ولا شئ إلا بيد الله، وأن يؤمن بأن هذه الأدعية والأيات القرآنية هي التي من خلالها يتصل بربه كي يطلب منه ما يريد، وعليه أن يقوم بترديدها بكل خشوع وإيمان قوي، وأنه يمتلك بقلبه الإيمان القوي أنه متقبل لإرادة الله أي ما كانت، فإن طريقة عمل سحر المحبة لا تنجح إلا بتنفيذ هذه الخطوات.

أدعية طريقة عمل سحر المحبة التي سنذكرها أدناه، تعمل على جلب الحبيب أياً كانت درجة عنده وعدم رغبته في المجئ، فعند ترديدها بكل خشوع، ينفذ الله ما يريد المؤمن بسرعة البرق، ومن أفضل الأوقات التي يتذلل فيها المحب إلى ربه بهذه الأدعية في الثلث الثالث من الليل، ويُذكر أنه لا يجب أن يمل المؤمن من ترديد هذه العبارات، بل يجب أن يظل يرددها حتى يحصل على ما يريد، والآن رددوا معي أدعية طريقة عمل سحر المحبة .

 

اللهمّ صلّ على نبينا محمّد، وعلى آل محمّد الطيّبين الطّاهرين الأشراف، وعجّل فرجهم يا كريم، وارزقني ما أريد يا الله، واسكن حبي في قلب من أحب يا الله.

اللهمّ حقق لى كل ما أرغب بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، فانت يا الله مجيب حوائج السّائلين، والواحد القادر على إتمامها، قربني من قلب من أحب يا الله.

ومن أفضل أدعية طريقة عمل سحر المحبة ما يلي: اللهم انت الواحد الذي يعلم ما في الضّمير، ومن هو مسيطر على القلب والعقل، ومن هو ساكن الروح، فيا منفّساً عن المكروبين، ويا مفرّجاً عن المغمومين، حقق لي القرب مما أحب واسكني في قلبه طوال حياته.

اللهم يا راحم الشّيخ الكبير، ويا رازق الطّفل الصغير، انت القادر على قضاء حوائج عبادك، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، حقق لي ما أرغب، قرب من أحب مني، ثبته على حبي، قربه من روحي.

اللهم صلّ على محمّد وآل محمّد، اللهم صل على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان “اسم من تحب” أو فلانة رأفة حبا كثيراً لا يقدره مقياسا، ويعد هذا الدعاء من أهم أدعية طريقة عمل سحر المحبة .

اللهم رحمةً بحقّ قولك العظيم (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني)، القي محبتي في قلب من أحب، اللهم اجلب من احب إلي، فلا أحد يستطيع أن يحبه مثلي، اللهم ارزقني من أحب، فانت القادر.

 

وأيضًا هذا الدعاء من أهم الأدعية التي يتم ترديدها في طريقة عمل سحر المحبة : اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، يا أعظم الأعظمين، حقق لي ما أرغب، فانت أعلم به مني، يا رب إنني احببته وتعلق به قلبي، فاجعل لي منزلة في قلب “فلان.”

اللهم يا منزل القرآن الكريم والتّوراة والإنجيل والزّبور، اللهم انت ربّ الملائكة والأنبياء والمرسلين العباد، انت أعلم بعبادك، وانت أعلم بما في قلبي يا أرحم الراحمين، ارزقني حب من أحب يا الله، وهذا أيضاً يعد من أكثر الأدعية التي يجب ترديدها من أدعية طريقة عمل سحر المحبة .

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم الذي إذا دُعيت به أجبت، وبنور وجهك المنير الذي لا يفوقه نوراً، حقق ما يرغبه قلبي، وتتمناه روحي يا الله.

أيضًا من أفضل أدعية طريقة عمل سحر المحبة : اللهم يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، اسمك الذي إذا دعاك به أحداً أجبته، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، اجلب لي من أحب واجعلني من أكثر محبيه في قلبه.

كي تستطيع أن تحصل على نتيجة ترضيك من طريقة عمل سحر المحبة ، تقرب من الله بقضاء الصلوات الخمس الفروض، وقضاء السنة، وأيضاً الصلاة ركعتين لله في الثلت الأخير من الليل، وأيضاً قضاء صلاة الحاجة، ومن ثم عليك أن تردد هذه الأدعية كثيراً وكثيراً، كي تحصل على النتيجة التي حصل عليها الذين جربوا طريقة عمل سحر المحبة من قبلك.

 

آيات قرآنية في طريقة عمل سحر المحبة

 

أيضاً الآيات القرآنية لها دور فعال في قضاء حاجة المسلم، فإذا قرآ المحب بعض الأيات كي يستطيع أن يجلب حبيبه إليه برضا وثقة أن كل شئ بيد الله تعالى عز وجل، وعليك قبل أن تقرأ هذه الأيات القرآنية، أن تتطهر طهارة تامة، وتقوم بالصلاة ركعتين ابتغاءً لوجه الله تعالي، وأن تردد أدعية طريقة عمل سحر المحبة ، وهذه هي الآيات:

ترديد هذه الآية من سورة يس 70 مرة”سلامٌ قولاً من ربٍّ رحيم”، ومن ثم بعد ذلك عليك أن تطلب ما تريد من الله عز وجل وأنت لديك الثقة أن الله سيحقق لك ما ترغب.

ترديد سورة الضّحى عشرين مرة: “وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى(2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى(4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى(5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى(7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى(8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ(10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّثْ (11)”، وعقب إتمام العشرين مرة عليك أن تقوم بالدعاء أن يألف الله بين محبتك ومحبة الشخص الذي تحبه وسوف تنجح طريقة عمل سحر المحبة معك إن شاء الله تعالى.

قراءة هذه الأيات من سورة الأحقاف: “وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنْ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْءانَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِىَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ * قَالُوا يَاقَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنْزِلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِى إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُسْتَقِيمٍ * يَاقَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِي اللَّهِ وَءامِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُمْ مِنْ ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُمْ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ * وَمَنْ لا يُجِبْ دَاعِى اللَّهِ فَلَيْسَ بِمُعْجِزٍ فِى الأرْضِ وَلَيْسَ لَهُ مِنْ دُونِهِ أَولِيَاءُ أُوْلَئِكَ فِى ضَلالٍ مُبِينٍ.”، فهي آيات مهمة من أجل طريقة عمل سحر المحبة .

ترديد هذه الآية القرآنية من سورة البقرة 10 مرات عقب كل صلاة: “اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِى السَّمَاوَاتِ وَمَا فِى الأرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَىْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِىُّ الْعَظِيمُ”، وعقبه قوم بهذا الدعاء “اللهم اسكن روحي وقلبي لدى من أحب.”

ترديد سورة الشرح بالطّريقة التالية: بسم الله الرحمن الرّحيم “ألم نشرح لك صدرك يا (مجيد)، ووضعنا عنك وزرك (يا مجيد) الّذي أنقض ظهرك (يا قدير يا ميسر الأمور) ورفعنا لك ذكرك (يا رافع البلاء اسكن حبي في قلب من أحب) فإنّ مع العسر يسرا (يا مجيد) إنّ مع العسر يسرا (يا قدير يا ميسر الأمور) فإذا فرغت فانصب (يا مجيد) وإلى ربّك فارغب (اللهم اقضي حوائجي في الخير يارب)”، والدعاء أن يجعل الله من تحب من نصيبك.

قراءة هذه الأية القرآنية من سورة البقرة خمسة عشر مرة، وعقبها قل “اللهم اسكني في قلب فلان” فإنذ لك له فضل كبير في طريقة عمل سحر المحبة : “ءامَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ ءامَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.”

قراءة هذه الأيات من سورة آل عمران 10 مرات فهي آيات طيبة مباركة من أجل طريقة عمل سحر المحبة : “إنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثاً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ * ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ * وَلاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ بَعْدَ إِصْلاَحِهَا وَادْعُوهُ خَوْفاً وَطَمَعاً إِنَّ رَحْمَتَ اللّهِ قَرِيبٌ مِّنَ الْمُحْسِنِينَ”.

ترديد سورة الصافات 7 مرات: “وَالصَّافَّاتِ صَفًّا * فَالزَّاجِرَاتِ زَجْرًا * فَالتَّالِيَاتِ ذِكْرًا * إِنَّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ * رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبُّ الْمَشَارِقِ * إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ * وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ * لا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلأ الأعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ * دُحُورًا وَلَهُمْ عَذَابٌ وَاصِبٌ * إِلا مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ”، وعقبها قل يا قاضي الحوائج اقضي لي حاجتي، قربني مما أحب.

 

خاتمة موضوع طريقة عمل سحر المحبة

 

أوضحنا لكل من يريد التعرف على طريقة عمل سحر المحبة الخطوات السهلة والبسيطة بكل وضوح، التي من خلالها يحصل على النتيجة المرغوبة وهي جلب الحبيب، ولكن نريد أن ننوه أنه يجب أن يتم الشخص المحب كافة الخطوات التي قمنا بذكرها أعلاه من الاهتمام بالقول والفعل المعبر للحب، وترديد الأدعية والأيات القرآنية الضرورية في طريقة عمل سحر المحبة .

طريقة عمل سحر المحبة
سحر المحبة

طريقة عمل سحر المحبة

 

أفضل دعاء لتيسير الزواج

 

لقد حثّ الإسلام على الزواج، وبالرغم من ذلك فلم يرد عن الرسول صلى الله عليه وسلّم صيغة دعاء صريحة لتيسير الزواج أو تعجيله، إلا أنه يمكن أن يدعو الشخص بأدعية عامّة بنية الاستجابة والتيسير، نذكر منها:

 

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وآمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الرّكن الشّديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، واجعل بيننا المودّة والرّحمة والسّكن، فأنت على كلّ شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النّار، وصلّ اللهمّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا مسخّر القويّ للضّعيف ومسخر الجن والرّيح لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك وقوّتك وعزّتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حيّ يا قيّوم.

اللهم إنّي أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي فإنّك على كلّ شيء قدير، اللهمّ اغفر ذنبي وحصن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الذي هو خير لي وأنا خيرٌ له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله، اللهمّ إنّي أعوذ بك من بواري وتأخّر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحقّ كزوج وممّا آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهمّ إليك أشكو ضعف قوّتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا ربّ العالمين، أنت ربّ المستضعفين، وأنت أرحم الرّاحمين، وأنت ربي، إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم عدو ملّكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب عليَّ فلا أبالي غير أنّ عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظّلمات، وصَلُح عليه أمر الدّنيا و الآخرة، أن يحلَّ عليّ غضبك، أو أن ينزل بي سخطك، لك العُتبى حتّى ترضى، اللهم ازرقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.

اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)،[١] وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)،[٢] وقولك الحقّ: (بَدِيعُ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)،[٣] اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وافتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، وقولك: (وَاللَّـهُ جَعَلَ لَكُم مِن أَنفُسِكُم أَزواجًا وَجَعَلَ لَكُم مِن أَزواجِكُم بَنينَ وَحَفَدَةً)، [٤] ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.

اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.

اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

اللهمّ إنّي استعففت فأغنني من فضلك بحقّ قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ).[٥]

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهمّ يا مطلع على جميع حالاتنا اقضِ عنّا جميع حاجاتنا، وتجاوز عن جميع سيّئاتنا وزلّاتنا، وتقبّل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربّنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهمّ يا مجيب الدّعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضّعفاء أجب دعوتنا، وعجّل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهمّ زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا ربّ العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ إنّي أسألك باسمك العليم إنّك عالمٌ بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوّجني برجلٍ صالح يستر عليّ، ويكون قرّة عينٍ لي وأكون قرّة عينٍ له.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه، ويكون قرّة قلبي وعيني.

اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.

أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله.

اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

اللهم بلطيف صنعك في التسخير وخفي لطفك في التيسير الطف بي ويسّر لي أمر الزواج وتمّمه بخير ولطف، واصرف عني السوء والشر إنك على كل شيء قدير.

يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت و قولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.

 

أدعية قرآنية لتيسير الزواج

 

يمكن ترديد الأدعية التي وردت بالقرآن الكريم، ومنها:

قال الله تعالى: (وَأَلَّفَ بَينَ قُلوبِهِم لَو أَنفَقتَ ما فِي الأَرضِ جَميعًا ما أَلَّفتَ بَينَ قُلوبِهِم وَلـكِنَّ اللَّـهَ أَلَّفَ بَينَهُم إِنَّهُ عَزيزٌ حَكيمٌ).[٦]

قال الله تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).[٧]

قال سبحانه وتعالى: (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ).[٨]

قال سبحانه وتعالى: (وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّـهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ).[٩]

قال سبحانه وتعالى: (فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَـهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ).[١٠]

قال سبحانه وتعالى: (وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا).[١١]

قال سبحانه وتعالى: (وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا).[١٢]

قال سبحانه وتعالى: (وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ، فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ).[١٣]

قال سبحانه وتعالى: (قالَ إِنَّما أَشكو بَثّي وَحُزني إِلَى اللَّـهِ وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ).[١٤]

قال سبحانه وتعالى: (ما شاءَ اللَّـهُ لا قُوَّةَ إِلّا بِاللَّـهِ).[١٥]

قال سبحانه وتعالى: (هُوَ الَّذي خَلَقَكُم مِن نَفسٍ واحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنها زَوجَها لِيَسكُنَ إِلَيها).[١٦]

 

أهمية الزواج في الإسلام

 

يعدّ الزواج أساس كلّ أسرة، ومجموعة الأسر تشكّل الأمّة، وكلّما كان الزواج قائمًا على الخير وطاعة الله وتحمّل مسؤولياته وتبعاته كما يجب ساهم في رفعة الأمّة الإسلاميّة، وبناء جيلٍ متماسك قويّ واعٍ قادر على إدارة أزماته وفهم مجرياتها وتحمّل مسؤوليتها، ولمّا بُنِي على الزواج وتكوين أسرة نهضة أمم ورفعتها فقد كان له هدفين رئيسيين من عدّة أهداف.[١٧]

أولاهما تحقيق الاستقرار النفسي والعاطفي لكلا الزوجين وما ينعكس بعد ذلك على الأبناء، ويدلّ على ذلك قول الله عزّ وجل في محكم كتابه: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ)،[٧] ومن الآية يمكن ملاحظة تأكيد الله سبحانه وتعالى على ثلاثة أركان أساسية في الزواج: السكون وهو شعور الأمن والاطمئنان بين الزوج والزوجة، ويتحقّق بالمعاملة الحسنة من الزوج لزوجته ومعاشرتها بالمعروف وحفظها وحمايتها ودعمها، وحفظها له كذلك في غيبته واحترامه ومعاونته على أمور الحياة كافّة ودعمه لتجاوزها وتحقيقها، والمودّة وهو الأسلوب الجيد والاحترام في التعامل بينهما ومع أسرهما، والرحمة وهي تتحقق برحمة الأم والأب لأطفالهما، وعواطف الأمومة والأبوّة السليمة.[١٧]

والهدف الآخر من الزواج هو إنجاب الأطفال وإدراك عظم مسؤولية تربيتهم وتأديبهم بالحسنى، فيأمرهم الوالدان بطاعة الله واجتنبا نواهيه، ويعلمونهم فعل الخير والإحسان واجتناب الشر والإساءة، ليكونوا على قدر مسؤولية الحياة فيحسنوا فيها ويؤودوا واجباتهم نحو أسرتهم والإنسانية أجمع، وممّا دلّ على ذلك ما روي عن ابن عمر رضي الله عنه عندما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: (كلُّكم راعٍ ، وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيَّتِه ، فالإمامُ راعٍ ، وهو مسؤولٌ عن رعيَّتِه ، والرجلُ راعٍ في أهلِه ، وهو مسؤولٌ عن رعيّتِه ، والمرأةُ راعيةٌ في بيتِ زوجِها ، وهي مسؤولةٌ عن رعيَّتِها ، والخادمُ راعٍ في مالِ سيِّدِه ، وهو مسؤولٌ عن رعيَّتِه ، والرجلُ راعٍ في مالِ أبيه وهو مسؤولٌ عن رعيَّتِه ، فكلُّكم راعٍ ، وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيَّتِه)،[١٨] ومن هنا تتضح أهمية الزواج للأفراد والأمّة أجمع.[١٧]

 

طريقة عمل سحر المحبة

طريقة عمل سحر المحبة
سحر المحبة

 

 

عن admin