الرئيسية / أدعية / أدعية - الجزء الرابع / دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

 

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين
دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

 

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين أكثر ما يتساءل عنه العديد من الأشخاص وعن مدى صحة هذا الأمر، وهل ورد بشأنه دليل بالشريعة الإسلامية أو الأحاديث النبوية أم لا، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال عن رأي الشرع في دعاء سورة يس للزواج من شخص معين عبر موقع ابو معشر الفلكي

 

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

 

أكد العديد من فقهاء وعلماء الدين أن قراءة سورة يس بهدف تيسير الزواج ما هو إلا بدعة لم ترد عن رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه عليه ولا السلف الصالحين، لذلك لابد من تجنبها ابتغاء مرضاة الله واتباع لسنة رسوله.

فالزواج من الأمور القدرية المكتوبة على العبد منذ ولادته كسائر رزقه ولن تموت نفس حتى يكتمل رزقها وأجلها، وكل ما على الإنسان فعله حيال رغبته في تيسير زواجه من شخص معين الإكثار من فعل الخيرات والطاعات والمحافظة على الصلوات في أوقاتها، والمواظبة على الأذكار والدعاء وقراءة القرآن لما من ذلك من أثر عظيم في جلب السعادة والطمأنينة للإنسان.

ومن الأمور المستحب فعلها أيضاً بشأن هذا الأمر والتي حثنا عليها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، صلاة ركعتي استخارة وفي نهايتها يتم الدعاء بالدعاء المخصص لها وفقاً لما ورد عن رسولنا الكريم وهو كالآتي:

“اللهم إني استخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم أن هذا الأمر –يتم تسميته- خيراً لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان، ثم رضني به”.

 

دعاء سورة يس

 

الدعاء من الأمور الضرورية التي ينبغي علينا المواظبة عليها، فالدعاء يغير القدر ويجلب الرزق والسعادة للإنسان، ومن أهم وأبرز هذه الأدعية دعاء سورة يس والذي جاء نصه على النحو التالي:

 

“اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله بقدر حبك فيه وبجاهه، فرج عني ما أنا فيه” (سبع مرات).

يقال بعد ذلك “يس والقرآن الحكيم وبمن اخترته للنبوة والرسالة من خلقك أجمعين وبجميع ما جاء به سيدنا جبريل عليه السلام تنزيل العزيز الرحيم، وبخفي أسرار الحروف والأسماء والعبارات التامة، وما أظهرته في الوجود لكل موجود من الآيات البينات والذكر الحكيم، وبخفي لطفك المنفس عن كل مهموم ومكروب”.

“يا مفرج فرج علي ما أنا فيه سبحان مجرى الماء في العيون، سبحان العالم بكل مكنون، سبحان المخلص عن كل مديون ومخزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون”.

“اللهم أنا أسألك وأتوجه إليك بحبيبك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أن تسخر لي قلب من أحوجتني إليه، وأن تكفيني شرر من يقدر علي ولا أقدر عليه يا من بيده ملكوت كل شئ، أنت العالم به وقادر عليه”.

“أسألك اللهم بحرمة القرآن الكريم وبالسر الذي أودعته في سورة يس، وبحق من أنزلها ومن نزل بها، ومن أُنزلت عليه أن تسخر لي قلوب عبادك ليقضوا لي بأمرك كل المطالب، واجعلني في كل أمر وشدة إني الغالب ومن علي يا سيدي بسرعة الإجابة”.

“اللهم استجب دعائي، وحقق فيك رجائي وادخلني وادخل ذريتي وكل من تحوط به شفقة قلبي في حرز لطفك المصون، واكفني شر ما يصير قبل أن يصير بسر قولك إنما أمره إذا أراد شيئاً أن يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون”.

 

دعاء سورة يس لجلب الرزق

 

الدعاء من أهم مسببات جلب الرزق والسعادة، ومن ضمن هذه الأدعية دعاء سورة يس والذي جاء نصه على النحو التالي:

“بسم الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، بسم الله الذي لا إله إلا هو ذو الجلال والإكرام، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم”.

“اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا يا غياث المستغيثين اغثنا، يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا”.

“اللهم إنك جعلت يس شفاء لمن قرأها ولمن قُرئت عليه ألف شفاء وألف دواء، وألف بركة وألف رحمة، وألف نعمة سميتها على لسان نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، المعممة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبلية وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين”.

“سبحان المنفس عن كل مكروب، سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون”.

“يا مفرج فرج عنا همومنا فرجاً عاجلاً برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم ارزقني رزقاً حلالاً بلا كد واستجب دعائي بلا رد، اللهم أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء، يفعل الله من يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته”.

“سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون، سبحان العلام بكل مكنون، سبحان مجري الماء في البحر والعيون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمراً فإنما يقول له كن فيكون فسبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون”.

“يا مفرج فرج عنا” أربع مرات.

“سبحان الذي بيده ملكوت كل شئ وإليه ترجعون، يا الله يا الله يا الله يا حميد يا مجيد يا من عندك مرادي، عليك حفظي يا ناصر يا معين، إياك نعبد وإياك نستعين”.
“اللهم اعنا على كل حال بفضلك يا حليم بحرمة سورة يس ببركة اسمك يا الله يا أرحم الراحمين، اللهم يا منزل الكتاب ويا مجري السحاب ويا هازم الأحزاب انصرنا على كل الأعداء”.

“اللهم أسألك بحق سورة يس وأسرارها وأنوارها وبركتها أن تتقبل مني ما دعوتك به، وأن تقضي حاجتي يا أرحم الراحمين، اللهم ذلك الدعاء وعليك الإجابة وهذا الجهد مني وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، والمد لله أولاً وأخيراً وظاهراً وباطناً وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه الطيبين الأخيار الطاهرين وسلم تسليماً كثيراً”.

 

أدعية لتيسير الأمور

 

هناك مجموعة من الأدعية المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم لتيسير الأمور وجلب الخير والرزق، ومن ضمنها الآتي:

 

“اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجُبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها”.

“يا حي يا قيوم برحمتك استغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

“اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً”.

 

أسس الزواج الناجح

 

هناك مجموعة من الأسس والركائز التي ينبغي على كل رجل وامرأة أن يحرصوا عليها ليكون زواجهم ناجح مستقر، وتتمثل هذه الأسس في الآتي:

 

توافر شروط وأركان الزواج.

أن تكون العلاقة الزوجية قائمة على محبة الله وطاعته.

أن ينوي كلاً من الطرفين حسن العشرة للطرف الآخر.

المحافظة على أسرار الحياة الزوجية.

اختيار الأكفاء من الزواج.

 

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا دعاء سورة يس للزواج من شخص معين ورأي الشرع في الدعاء به وذكرنا أدعية أخرى من سورة يس وبعض الأدعية لجلب الرزق، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم.

 

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

 

دعاء سورة يس للزواج من شخص معين
دعاء سورة يس للزواج من شخص معين

 

عن admin