الرئيسية / WordPress.org / دعاء جلب الحبيب

دعاء جلب الحبيب

دعاء جلب الحبيب

يلجأ دائما العبد إلى الله سبحانه وتعالى ليفرج عنه ما يهم ، وبالرغم من أنه لم يرد نص صريح عن الرسول صل الله عليه وسلم ، دعاء لجلب الحبيب أو تيسير الزواج، إلا أن يمكن للمسلم أن يدعو بما يرغب ويحب بنية الاستجابة .

ولذلك ينشر لكم « الوكالة نيوز » أفضل الأدعية المستجابة التي تساعد على جلب الحبيب وتيسير الزواج ، ومن الأدعية التي يمكن أن تقال:

دعاء جلب الحبيب

– اللهم اجعل فلان من نصيبي بزواج الصالح وفرح قلبي بحبه لي وبقربه جنبي اللهم ضعني في قلبه موضع الرحمة والمودة اللهم اجعلني ساكنة في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم اجمع بيننا عاجلا غير اجلا يارب العالمين اللهم حافظ على مكانتي في قلبه وعقله يارب العالمين اللهم ابعد عنا شر الانس والجنس والحسد والحاسدين اللهم حبب أهله فيا وحبب اهلي فيه اللهم تجمعنا في حلالك يا رحمان يا رحيم .

– اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

– اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء تيسير الزواج

– اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

– اللهمّ ارزقني الزوج / الزوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

– اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: « ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت » ، فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء يريح القلب

– اللهم إني أتوسل بك إليك ، وأقسم بك عليك ، فكما كنت دليلي إليك ، فكن اللهم شفيعي لديك ، وعاملني بالإحسان لا بالميزان ، وبالفضل لا بالعدل ، فـإن حسناتـي منــك وسيئاتــي منــي ، فجـُـد اللهم بمـا هـو منـك على مـا هـو منـي .. اللهـم آمـــين ، اللهم اني احتسب يومي هذا لوجهك الكريم.

شروط استجابة الدعاء

– يجب أن يكون الدعاء خالصا لوجه الله بصدق وإخلاص .

– وأن لا يسأل الداعي غير الله ويتوكل على الله ويعتمد على الله عز وجل في تحقيق ما يتمناه العبد من ربه .

عن admin

شاهد أيضاً

الاعراض بعد استخدام المسك الاسود

الاعراض بعد استخدام المسك الاسود الاعراض بعد استخدام المسك الاسود في علاج السحر والحسد الاعراض …