الرئيسية / WordPress.org / دعاء الخطبة والزواج

دعاء الخطبة والزواج

دعاء الخطبة والزواج

دعاء الخطبة والزواج و دعاء الخطبه والزواج من شخص معين

دعاء الخطبة والزواج

دعاء الخطبة والزواج حق مشروع لكل انسان مسلم ان يناجي ربه وان يطلب من رب العباد ، ان يكرمه بالزوجة او الزوج الصالح من اجل حياة سعيدة ، ولكن من اجل الدعاء لابد من اتباع خطوات صحيحة لكي يقبل الدعاء وفيما يلي سوف يتم عرض الامر كاملا وعلى كل قارئ ان يتبع الخطوات التالية كي يكون اخذ بالاسباب في تقبل الدعوة باذن الله

شروط تقبل دعاء الخطبه والزواج

شروط تقبل دعاء الخطبه والزواج هي ذاتها نفس شروط تقبل اي دعاء ، فمن شروط تقبل الدعاء ان يكون الداعي الى الله ما يلي

1- الاخلاص في الدعاء وان لا يكون الدعاء مجرد تأدية ونترقب ما بعدها من اجابة من رب العباد ، فالله عز وجل يحب العبد الزلول واللحوح ، فكن مخلص وعندك الحاح في دعوتك الى الله ، واجعل ذاتك محبة لما تفعله من الاخلاص الى الله

2- ان يكون الداعي اكله ومشربه وملبسه من حلال ، فلا يمكن لشخص او فتاة ان يكون مأكلها ومشربها ورزقها من حرام وتنتظر تقبل الدعاء ، كان على الله امرا مقضيا ان يغلق بابه من دعوة عبده الذي يأكل من حرام ، فان الله طيبا لا يقبل الا طيبا ، اغلق باب الحرام وتوجه الى الله بقلبا طيبا يتقبلك قبول حسنا ، ويعطيك من فضله كل ما تريد .

3- عدم المجاوزة في الدعاء وهنا يعني بالمجاوزة هو عدم الدعاء بأمرا كان قد انهى امره الله ، ولا يمكن لعبد ان يتدخل في هذا الشأن ، مثلما يأتي شخص ويدعي ان يكتب الله له الدنيا خالدا فيها ولا يموت ، فهذا مجاوزة ولا يتقبلها الله ، وعلى سبيل المثال ايضا ان يدعي العبد بأن يدخل الجنة بمنزلة الانبياء ، وهذا ليس حتما او حكرا على عبد ان يطلب من الله هذا فيعطيه اياه ، فالامور هذه هي من شأن الله عز وجل وقد قضي امره فيها .

اداب تقبل دعاء الخطبة والزواج

نأتي الى مرحلة التأدب وقت الدعاء ، فلكي ترفع اكف الدراعة الى الله ويستجيب الله دعاءك ، كان لازما ان يكون لدى الشخص او الفتاة اداب محددة لكي يتقبل الله فيها دعاءه وهي كالاتي :

بداية نقول الحمد الله ونثني على الله بالشكر وبعدها نصلي على النبي صلى الله عليه وسلم وان نختم بهذا أيضاً.

استحضار الحدس القلبي والمشاعر القلبية في الدعاء.

الدعاء يكون وقت الرخاء والشدة.

الاعتراف بالذنب والاستغفار وعدم المكابرة في ذلك والاعتراف بالنعمة وشكر الله عليها.

تجنب تكلف السجع في الدعاء،فليس شرطا الدعاء ان يكون بكلمات مرتبة وبنهايات واحدة ، انت تناجي وتدعوا الله والله يريد منك انت كلام تدعوه به ، وليس كلام محفوظ ولا تفهمه انت

الدعاء ثلاثاً اي ان تكرر الدعوة ثلاث مرات في كل مرة

استقبال القبلة امرا ضروريا

اجعل اليقين امرا لا جدال فيه بداخلك في الإجابة على دعائك من رب الكون مع ضرورة الجزم والالحاح في الدعاء.

الإلحاح في الدعاء والمناجاة وكثرة الدعاء وعدم استعجال الإجابة.

رفع اليدين وقت الدعاء.

التضرع والزلة والخشوع والرغبة والرهبة لابد وان تأتي في قلبك .

ردُّ المظالم ضرورة مع التوبة.

خفض الصوت بالدعاء وليس شرط الصوت العالي .

الابتعاد والاستغفار عن المعاصي والذنوب.

الاهتمام بأن يكون المطعم والمشرب والملبس من حلالٍ كما ذكرنا مسبقا .

الدعاء لنفسك ثمّ الدعاء للغير فالملائكة حينها تردد لك بقول ولك بمثل .

طلب الحاجة من الله مع ذكر أسماء الله الحسنى وصفات الله العلي العظيم ،أو بعملٍ صالحٍ قد قام به الداعي نفسه، أو بدعاء رجلٍ صالحٍ حيٍّ حاضر له.

الوضوء ضرورة قبل الدعاء إن تيسر.

لا يجوز الدعاء على أحد بالشر.

دعاء الخطبة والزواج

بعد اقامة شروط الدعاء وبعد اداء الاداب المشروطة لتقبل الدعاء قد جاء وقت الدعاء ويفضل ان يكون الدعاء في الصلاة او بعد الصلاة ويفضل ان يتم قراءة ايى (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير 24) القصص في الصلاة او بعد الانتهاء من الصلاة و البدء في الدعاء ومن ثم نبدأ الدعاء على بركة الله

بسمك اللهم لا اله اله الا انت وحدك لا شريك لك ، لك الحمد ولك الشكر تحيي وتميت وانت حي لا تموت بيدك الخير وانت على كل شيء قدير ، سألناك بكل اسم هو لك اسميت به نفسك واحصاه كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ، ان تجعل القرآن العظيم ربيع قلوبنا ونور ابصارنا وجلاء همنا واحزاننا يارب العالمين

نصلي ونسلم ونبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صلاة وسلام متلازمين يليقان بمقام امير الانبياء وامام المرسلين صلى الله عليه وسلم .

اللهم تقبل دعوتنا فقد جئناك طالبين منك الخير والعفو والغفران والرزق والطيبات من فضلك فاللهم استجب بفضلك وكرمك

اللهم بحق قولك (والله يرزق من يشاء بغير حساب 212) البقرة ، وبحق قولك (إن الله علي كل شيء قدير 20) البقرة ،
وقولك الحق (بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون 117) البقرة ، اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة)
بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك: (فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا’ 11) الشوري، ارزقني زوجا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

· اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).

· اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

· اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي،
وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.

· اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا’ حتي يغنيهم الله من فضله 33) النور.

· اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

· اللهم عجل بقبول دعوتنا.

· اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك
ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
دعاء الخطبة والزواج مأثور عن بعض الصالحين

اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرافانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي ..ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون..ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم

دعاء الخطبه والزواج من شخص معين

اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شرّ. اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه، ماعلمت منه وما لم أعلم “

اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

اللهم إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير ، اللهم ان كان من فلان ( فلانة ) خير لي فيها ( فيه ) اكرمني بها ( به ) ويسر لي الامر من عندك واجعلها ( اجعله ) يأتي لي قبل ان اذهب اليها ( اليه ) اللهم يا مدبر الامر دبر امري فانني لا احسن التدبير .

في حالة نسخ أي صفحة من صفحات هذا الموقع حبذا ذكر المصدر على النحو التالي
نقلاً عن https://www.elso9.com في علاج العين والسحر والجان

 

دعاء مجرب للزواج في اسبوع بشخص معين

دعاء مجرب للزواج في اسبوع حيث عندما تصل البنت إلى سن الرشد فهي تتمنى من الله أن يرزقها بالزوج الصالح الذي يُحافظ عليها ويشعرها بالأمان، والذي يمنحها حبه وكرمه ويعاملها بالإحسان، وكذلك يتمنى الشاب الزواج من فتاة تصونه وتعينه على طاعة الله (عز وجل)، وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال دعاء مجرب للزواج في اسبوع وبعض الأدعية المجربة للزواج عبر موقع زيادة
دعاء مجرب للزواج في اسبوع

غالبًا ما يكون الشاب أكثر إستعجالًا من البنت في الإسراع في إجراءات الزواج، فعلى الشخص الذي يرغب في تعجيل الزواج أن يكثر من الاستغفار، ويدعو الله (سبحانه وتعالى) بالدعاء التالي:

“اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن، فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

دعاء الزواج من شخص معين

“رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”.
“اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْر”.
“اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ الهُدَى وَالتُّقَى، وَالْعَفَافَ وَالْغِنَى”.
“لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِين”.
“رَبِّ اغْفِرْ لي خَطِيئَتي وجَهْلِي، وإسْرَافِي في أمْرِي كُلِّهِ، وما أنْتَ أعْلَمُ به مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي خَطَايَايَ، وعَمْدِي وجَهْلِي وهَزْلِي، وكُلُّ ذلكَ عِندِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، وأَنْتَ علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ”.
“اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.
“اللهمَّ بعلْمِك الغيبِ، وقدْرتِك على الخلقِ أحْيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علِمْتَ الوفاةَ خيرًا لي، اللهمَّ وأسألُك خشيتَك في الغيبِ والشهادةِ، وأسألُك كلمةَ الإخلاصِ في الرضا والغضبِ، وأسألُك القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُك نعيمًا لا ينفدُ وأسألُك قرةَ عينٍ لا تنقطعُ، وأسألُك الرضا بالقضاءِ، وأسألُك بَرْدَ العيْشِ بعدَ الموتِ، وأسألُك لذَّةَ النظرِ إلى وجهِك، والشوقَ إلى لقائِك، في غيرِ ضرَّاءَ مضرةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ، اللهمَّ زيِّنا بزينةِ الإيمانِ، واجعلْنا هداةً مُهتدينَ”.
“رَبِّ إِنِّي لِمَا أَنزَلْتَ إِلَيَّ مِنْ خَيْرٍ فَقِيرٌ”.
“اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خير”.
“اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، و عن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، و اجعلْ لي نورًا في بصري، و اجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، و زِدْني نورًا، و زِدْني نورًا”.
“اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ، أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، قَوْلُكَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وأَسْرَرْتُ وأَعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ لي غَيْرُكَ”.

أدعية للتوفيق والرزق

الدعاء هو سلاح المؤمن في كل أمر، وبه يوكّل جميع أموره لله (سبحانه وتعالى)، ويوقن أن اختيار الله له دائمًا هو الخير بعينه، ومن أدعية التوفيق والرزق الحلال ما يلي:

“اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعًا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فببابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت”.
“رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني، يفقهوا قولي، اللهمّ إنّي أسألك بإسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني الرجل الصالح يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله واستجلبت محبتهم، اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم”.
“اللهم زوّجنا واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي، ويكون قرّة عين لي وأكون قرّة عين له يا رب، يا فارج الهمّ، ويا كاشف الغمّ، فرّج همي ويسر أمري، وارحم ضعفي، وقلّة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يارب العالمين، يا ودود يا كريم، يا جبار السماوات والأرض، يا هادي القلوب اهدي قلبي، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، يا مغيث أغثني، اللّهم لا تحرمني سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي”.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم تقديم دعاء مجرب للزواج في اسبوع وأيضًا تقديم العديد من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الشاب والفتاة لتيسير الزواج وتعجيله، وأدعية الزواج من شخص معين، وأدعية التوفيق والرزق، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيف أحمي نفسي من السحر

كيف أحمي نفسي من السحر كيف أحمي نفسي من السحر يعتبر السحر من الشرور الرئيسية …