الرئيسية / WordPress.org / ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده

ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده

ارقام شيوخ الرقيه الشرعيه في جده

الرقية الشرعية من الأمور المشروعة في الإسلام لكن حببت الشريعة الإسلامية إلى أن يرقي الإنسان المسلم نفسه بنفسه قبل أن يختار راقياً يرقيه، ولذلك كان القرأن فيه الشفاء والخير الكبير، وقد ثبت من القرأن والسنة الأدلة على أن القرأن كتاب الله تعالى فيه الشفاء والرقية، ولهذا يعمل الكثير من الدعاة وطلبة العلم في مجال الرقية بعيداً عن السوء، ولكن في المقابل هناك مشعوذين وسحرة ومن ينتحلون صفة أهل الرقية الشرعية وهم إنما متكسبون يأخذون المال من المرضى ولا يعرفون حق الله تعالى عليهم، وهذا الأمر من الأمور التي لا بد أن ينته إليها من يريد الذهاب إلى أحد هؤلاء الشيوخ وأن يفرق بين الرقية الشرعية والتجارية.

الرقية الشرعية في الإسلام

بين الله تعالى في القرأن الكريم أن القرأن فيه الشفاء فقال (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) وعن عثمان بن أبي العاص أنه شكا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وجعاً في جسده، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: “ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: باسم الله ثلاثاً، وقل سبع مرات أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر” و عن أبي سعيد الخدري أن جبريل عليه السلام أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد اشتكيت؟ فقال: نعم، قال: “باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك”.

الرقية الشرعية والرقية التجارية

يوجد فرق بين الرقية الحقيقية الشرعية التي دلت عليها نصوص الكتاب والسنة، والرقية المنتحلة التجارية التي ليست إلا تكسباً من الخلق، وليست من دين الله تعالى، ومن الفروق:

حسن سيرة الشيخ الراقي للرقية الشرعية فيعرف عنه حسن السيرة والسلوك والطلب ومعرفة الله عز وجل والمداومة على فعل الخير، أما من يتكسب ففي الأغلب تسور الرقية واشتغل بها فجأة ولا يعلم عنه طول طلب للعلم في الأغلب.
القراءة الواضحة للقرأن الكريم وأدلة السنة النبوية المشهورة في الرقية على المريض، أما التجار فالخطأ والزلل ويمكن أن يستخدم طلاسم فعندها قد يكون مشعوذ.
الترفع عن التعامل مع النساء وإن سعى للرقية فمن وراء حجاب أو سترها بالقدر المطلوب ويظهر عليه الورع والخشية وعدم النظر لما لا يحل له، أما التجاري والمشعوذ وغير ذلك فيحب ذلك ويبحث عنه.
الراقي الشرعي لا يأخذ مالاً على عمله في الأغلب إلا بقدر مثلا الزيت الذي يستخدمه أو العسل إن كان لا يملك مالاً، أما التجاري فلا يرقي إلا بمال وهذا من الظلم.

أرقام شيوخ الرقية الشرعية في جدة

يمكن أن نذكر عدداً من الشيوخ المخصصين للرقية الشرعية في منطقة جدة من المملكة العربية السعودية لبحث الناس عنهم، ومن هذه الأرقام المعروفة التي نسأل الله أن يشفي المرضى على يديها ما يأتي:

مركز الرقية الشرعية بجامع باجابر بحي الأمير فواز للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع‏
دار الرقية الشرعية تحت إشراف د. حسن الجبيلي للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع
الشيخ طلال القحطاني للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع
الراقي علي الغامدي للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع
الراقي سعد الزهراني للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع

ويبقى جميع من يعملون في الرقية الشرعية هم أسباب وإنما الشفاء التام بيد الله تبارك وتعالى فهو من بيده النفع والضر وهو الرحمن الرحيم، قال الله تعالى ( والذي يطعمني ويسقين* وإذا مرضت فهو يشفين * والذي يميتني ثم يحيين *والذي أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين * رب هب لي حكما وألحقني بالصالحين).

عن admin

شاهد أيضاً

كيف أحمي نفسي من السحر

كيف أحمي نفسي من السحر كيف أحمي نفسي من السحر يعتبر السحر من الشرور الرئيسية …