الرئيسية / WordPress.org / كيف احمي نفسي من السحر

كيف احمي نفسي من السحر

كيف احمي نفسي من السحر

كيف احمي نفسي من السحر سؤال يدور في ذهن الكثير من الاشخاص يبحثون عن إجابة له، وفي كل الأحوال في علاج السحر يكون باتباع تعاليم الدين الإسلامي من خلال قراءة الرقية الشرعية، وهي التي تعتمد على الآيات القرآنية التي تحمي من السحر، مثل الآيات المتواجدة في سورة البقرة، وآية الكرسي، وقراءة سورة الفاتحة، كما أنها يمكن أن يعتمد على الأدعية النبوية الشريفة التي وردت فيه الحماية من السحر، كما أن هناك بعض الأذكار التي يمكننا الاعتماد عليها.
خطورة السحر على الإنسان

السحر يسبب العديد من الأمور السلبية التي تعمل على اصابة الإنسان بالضرر، كما أنها تؤثر أيضا على المجتمع بصفة عامة، ولهذا لابد أن أفكر كيف احمي نفسي من السحر، فالسحر من الممكن أن يصل بصاحبه إلى حالة من الحالات الخطرة، فنجده يصل إلى الجنون، أو الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة جداً على صحته، كما أن السحر يمكنه أن يسيطر على عقل الإنسان على تفكيره، بحيث يقوم بأفعال لا تتناسب معه كمسلم له عقيده، ودينه، فمن الممكن أن يقوم الفرد بمحاولة الانتحار، أو أن يقوم بقتل نفسه، وقتل غيره من الأشخاص.

كما أن السحر يكون له أضرار على المجتمع، حيث أنه يسبب العداوة بين الأفراد، ويعمل على التفكك الكبير في العلاقات بسبب انتشار الفتن، وظهور العديد من التصرفات الغير لائقة، والبغضاء، والعداوة بين الأفراد، كما أنه يعمل على تفكك المجتمع الذي يظهر فيه السحر، والجن والشعوذة، ولهذا لأبد أن نعرف كيف احمي نفسي من السحر، حتى نقي أنفسنا من السحر بأن نقوم بتحسين أنفسنا بالقرآن، والسنة النبوية الشريفة.

كيفية تحصين النفس من السحر

كيف احمي نفسي من السحر، يستطيع المسلم أن يحصن نفسه من جميع الشرور، مثل الحسد، أو السحر، وغير ذلك من الأضرار التي من الممكن أن نصاب بها، والتي تظهر في المجتمعات، فتسبب الكثير من التدهور للمجتمع، و تؤدي إلى انهيار الدول، ويظهر الفساد بشكل عام في جميع الجوانب.

والتحصين من السحر يكون باللجوء إلى الخالق عز وجل من أجل أن يحمينا، ويحمي أنفسنا من جميع هذه الشرور، والأضرار التي من الممكن أن تصيبنا، فلابد أن يلتزم بالعبادات التي فرضها الله عز وجل علينا عندما نستيقظ من النوم، أو قبل أن ننام، وغيرها من الأمور في جميع هذه الالتزامات بعبادة الخالق، والدعاء له، والتقرب إليه يحمينا من الإصابة بالسحر، أو الحسد، فلابد أن التزم بالتقرب من الخالق في جميع الأماكن، والأوقات، ولا محدد بوقت معين لمناجاة الأوان، فالمناجاة متاحة لنا بصورة دائمة، وعندما يذكر العبد ربه، يتعلم فإن من ربه يذكره، ويحميه من جميع ما يصيبه.

الوقاية من السحر

كيف احمي نفسي من السحر، من المعروف أن السحرة هو الرقي، والعقود التي يكون لها تأثير كبير جداً على بدن الإنسان، وعلى قلبه، وقد يؤدي به إلى المرض، أو إلى التفرقة بين الأشخاص، وخاصة بين الزوجين، وضع الإسلام الكثير من الطرق التي تمكن الشخص من أن يحمي نفسه من السحر، وأن يقي نفسه منه، ومن أهمها:

أن يكثر المسلم من الدعاء إلى ربه عز وجل بأن يعافيه، و يحميك، ويبعد جميع الشرور، والأسحار عنه.
أن يكثر من ذكر الله عز وجل في جميع الأوقات في الليل، والنهار، وكافة الأعمال التي يقوم بها يذكر الله، كما يذكر يكثر من قراءة القرآن الكريم ،فهو خير حامي من الشرور.
عندما ينزل المسلم إلى أي مكان، أو في الصباح، أو المساء، ويسأل كيف احمي نفسي من السحر،لابد أن يستعيذ بكلمات الله التامة من شر جميع المخلوقات التي خلقها الخالق عز وجل.
أن يقول المسلم بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيئاً، سواء كان هذا الشيء في السماء، أو في الأرض، فالله هو السميع العليم الذي يسمع دعاء المسلم، ويستجيب له في كافة الأوقات، ويحميه من جميع الأضرار، ومنها السحر.
أن يقرأ الآيات القرآنية التي تحمي من السحر، وهي المعوذتين، وسورة الإخلاص بعد أن ينتهي من كل صلاة ثلاث مرات، كما يقرأ بعد صلاة الفجر، وبعد المغرب.
قبل النوم، وقبل كل صلاة، لا بد أن يقرأ المسلم آيات سورة آية الكرسي.

أنواع السحر

هناك العديد من الأنواع من السحر، وجميع هذه الأنواع محرمة، لأنها تسبب الضرر، والأذى إلى الإنسان، ولا يوجد منها سحر مباح، وقبل معرفة كيف احمي نفسي من السحر، لابد أن نتعرف أهم هذه الأنواع:

سحر الصرف، وهو السحر الذي يقوم به بعض الأشخاص البعيدين عن دينهم، حتى يتم صرف محبة شخص عن شخص آخر، مثل التفرقة بين الأبناء، والوالدين، أو التفريق بين الزوجين، وغيرها من الأمور تجميع هذه الأمور المحرمة.
سحر العطف، و هو السحر الذي يسمى سحر المحبة، وهو عكس السحر الذي تحدث عنه يصبح الإنسان يتعلق بشخص ما بسبب هذا السحر، ويعطف عليه، ويتقرب منه، ولا يرتاح الا في وجود هذا الشخص، وعندما يصاب أي شخص بهذا النوع من السحر، فأننا نجد التحول المفاجئ من العداوة بين الأشخاص إلي المحبة الشديدة، والرضا عن الآخرين في جميع الأفعال، حتى، ولو كانت خاطئة.

الوقاية من خطر السحر

كيف احمي نفسي من السحر، هناك الكثير من الأمور التي تمكننا من أن نقي أنفسنا، ونحميها من السحر من أهم هذه الأمور:

أداء الصلوات الخمس في الأوقات المحددة لها كل يوم، وليلة، هي تحمينا من شر السحر.
أن التزم بجميع الفرائض، والفروض التي فرضها الله على المسلم.
أن نبتعد عن جميع المعاصي بكافة الأشكال، والأنواع منها، لأنها تضعف القلب، وتصيبه بالشرور.
العمل على تحصين النفس بالصورة الدائمة من خلال الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية، والأذكار.
مداومة العبد على ذكر الله عز وجل في جميع الأوقات، فالعبد القريب من ربه لا يصيبه السحر.
الدعاء إلى الله عز وجل أن يحمينا، ولا يعرضنا إلى الضرر.
قراءة بعض الآيات من القرآن الكريم من قبل أن نخلد إلى النوم، وما لحمايتنا من جميع أضرار الجن.
الأكثار من التهليل، والتسبيح، والتحميد، والتمجيد لله عز وجل طوال اليوم.
أن نستغفر الله بشكل مستمر طوال اليوم في الصباح، والمساء، وقبل أن ننام.
الالتزام بالأعمال الصالحة، والبعد عن الأعمال، والمعاصي، والذنوب، والاستغفار إلى الخالق، والتقرب منه.
تجنب المعاصي، والمداومة على ذكر آية الكرسي، وخاصة قبل النوم.

كيفية علاج السحر

كيف احمي نفسي من السحر، هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها علاج السحر، ومن أهمها استخراج السحر نفسه بقراءة الكثير من الآيات القرآنية المتخصصة لهذا الأمر على المسحور، مثل آية الكرسي، وسورة الفاتحة، وبعض خواتيم سورة البقرة، قراءة سورتي المعوذتين، وأن يكثر العبد من طاعة الله، ويحرص على أذكار الصباح، والمساء، ويبتعد عن الذنوب، والمعاصي.
اذكار تحصين النفس من السحر

أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَق.

سبحانَ اللَّهِ وبحمدِه.

المُلْكُ لِلَّهِ، وَالْحَمْدُ لِلَّهِ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له.

رُويَ عن عبدالله بن خبيب أنّه قال: (خَرَجْنا في لَيلةِ مَطَرٍ، وظُلمةٍ شَديدةٍ، نطلُبُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لِيُصلِّيَ لنا، فأدْرَكْناهُ، فقال: أصلَّيتُم؟ فلم أقُلْ شيئًا، فقال: قُلْ، فلم أقُلْ شيئًا، ثُمَّ قال: قُلْ، فلم أقُلْ شيئًا، ثُمَّ قال: قُلْ، قُلتُ: يا رسولَ اللهِ، ما أقولُ؟ قال: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ}، والمُعوِّذَتَينِ حين تُمسي وحين تُصبِحُ، ثلاثَ مرَّاتٍ، تَكْفيكَ من كُلِّ شَيءٍ).

اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.

باسْمِكَ اللَّهُمَّ أمُوتُ وأَحْيَا.

أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِه.

(أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ، إلَّا طارقًا يطرقُ بِخَيرٍ، يا رَحمنُ).

يعتبر السحر من أصعب الأمراض التي يصاب بها الإنسان، لأنه يتحكم به شياطين تسيطر على عقله، وقلبه، ولا يكون هناك حلاً إلا أن نلجأ إلى خالقنا عز وجل، فهو القادر على كل شيء القادر على إزالة هذا السحر، ولكن لا بد على العبد أن يحصن نفسه باستمرار حتى أتعلم كيف احمي نفسي من السحر، والوقاية منه.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ ألم الانفصال وإعادة بناء بعد هؤلاء الذين نحبهم يجعل …