الرئيسية / WordPress.org / دعاء المحبة بين الزوجين

دعاء المحبة بين الزوجين

دعاء المحبة بين الزوجين

دعاء المحبة بين الزوجين الدعاء شكل من أشكال العبادة فى الدين وفيه تقدم الزوجة الدعاء لزوجها بالرزق والهداية والمحبة وتيسير الامور وغيرها من الامور التى تساعدها فى تدبر أمور دنياها وايضا تدبر أمور دينها ويحميها من الفتن وفى هذا المقال نقدم بعض الادعية لتوافر المحبة بين الزوجين.

دعاء المحبة بين الزوجين

“اللهم ألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات إلى النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن وبارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذرياتنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم واجعلنا شاكرين لنعمتك مثنين بها عليك قابلين بها وأتمها علينا اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب ربي ورب كل شيء إنك تحكم بين عبادك بالحق احكم بيني وبين زوجي”.

الدعاء السابق هو دعاء ليزيد المحبة والالفة بين الزوجين فهو دعاء يدعو للإصلاح الحال بينهم وان يهدينا الى الامور الجيدة في حياتنا اليومية وان يحمينا من شتات الامر وان يحمي كافة أفراد العائلة وتتوسل الى الله بالستر والصحة يا أرحم الراحمين.
دعاء لحماية الزوج من الفتن

“اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ابعده عن المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالحلال اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب”.

في هذا الدعاء تتضرع فيه الزوجة لزوجها حيث تقول يا رب ان تجعله من الصالحين المقربين منك يا الله واجعله من الذين يفعلون بالسنة النبوية الشريفة يا الله وتقول يا الله اجعله من الذين لا يسعون وراء المال وتقول أيضًا يا الله اجعله لا يرى من النساء غيري يا رب اجعلني جميلة دائمًا في عين زوجي واجعلني دائمًا أشاهده وكأنه أفضل الرجال على الأرض يا رب اكرمنا و ارزقنا.

دعاء رجاء الجنة والجمع بين الزوجين في الجنة

“اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جناتك واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة اللهم أصلح بيني وبين زوجي واجمعنا في خير وعلى خير اللهم اهديني لزوجي واهدي زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي وصبرني عليه واجعله بردًا وسلامًا علي كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا”.

تدعو الزوجة في هذا الدعاء ان تكون هي وزوجها في الجنة وتقول يا رب اجعله من رفقاء الجنة واجعل الأمور دائمًا بيني وبين زوجي بخير وسلام ويا رب بارك لنا في اولادنا واجعلهم من الصالحين وبارك لنا فيهم واجعلهم من الطائعين لك يا الله وتدعي ان يهون اعباء الحياة على زوجها وتجعل الدنيا في نظره لا تسوى شيئًا يا الله لا يدخل الشيطان بيننا واصرفه أيضًا عن اولادنا واحميهم بعينك التي لا تنام يا الله أحطنا بالملائكة والعفو والعافية والكرم من عنك.

دعاء ابعاد السوء والحسد عن الزوجين

“اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لايعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي غفور رحيم وصلى الله على خير الخلق محمد وأله وأصحابه أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين”.

في هذا الدعاء يدعو الزوجين الى الله سبحانه وتعالى أن يبعد عنهم كل الناس الذين يحاولون الابعاد بينهم وان يبعد عنهم تلك الأشخاص الذين لا يخافون الله والحرام ويرجو الله بأسمائه الحسنى وأن يرحمهم برحمته الواسعة ويبعد عنهم كل شر يا الله.

في ختام هذا الموضوع تحدثنا عن دعاء المحبة بين الزوجين الذي يعد من أفضل الأمور التي تقوم بها السيدة من اجل الحفاظ على زوجها، وقد يستخدم هذا الدعاء في تقوية رباط المحبة بين الزوجين المنفصلين لكي يتم الصلح بينهما، وقد قدمنا لكم بعض الأدعية الاخرى مثل دعاء ابعاد الحسد والسوء عن لزوجين، ودعاء رجاء الجنة لكى يجمعهما الله في الجنة.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ ألم الانفصال وإعادة بناء بعد هؤلاء الذين نحبهم يجعل …