الرئيسية / WordPress.org / دعاء لشخص تحبه بالسعادة

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

دعاء لشخص تحبه بالسعادة الدعاء لأحد الأشخاص الذين نحبهم من الهدايا المعنوية التي تشير إلى محبة ذلك الشخص وتمني الخير له وخاصة لو كان الدعاء نابع من القلب فقد يستجيب الله تعالى هذا الدعاء وتعود منافعه على الشخص المدعو له، لهذا سوف نستعرض لكم عبر موقع زيادة نماذج من دعاء لشخص تحبه بالسعادة قد تدخل في القلب الاستقرار والراحة والسكينة.

طريقة الدعاء للغير

يحتاج الكثير من الناس إلى الدعاء للغير لمن يحترموهم أو يحبهم ويقدرهم لتمني الخير والسعادة لهم، لكنهم قد لا يعرفون الصيغ الصحيحة للدعاء، خاصة أن الدعاء يعد من الأعمال الصالحة التي تقوي العلاقة بين الناس بعضهم وبعض وتقضي على الشر أو الشعور بالبغضاء، بجانب أنها تجلب الخير للشخص الذي يتم الدعاء له، لأن من شروط الدعاء أن يكون دعاء بالخير للغير وتمني الخير له.

الدعاء للغير بالسعادة

الشعور بالهم والحزن من أسوأ المشاعر التي قد يمر بها أي إنسان، عندما نجد الأشخاص المقربون منا يشعرون بالحزن والهم، فإننا ندعو لنا من قلبنا بالسعادة لهم والشعور بالاستقرار والسكينة، خاصة أن الإنسان الحزين يكون بحاجة إلى وقوف الأحباء معه من حوله والشعور بالألفة منهم حتى يفرج الله تعالى كربه ويزيح الغم والحزن الذي يشعر به، لهذا فإن الدعاء بالسعادة هو من أجمل ما يمكن أن يقدم الشخص لمن يحب.

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

توجد العديد من النماذج التي يمكن أن تقال للشخص الذي نحبه متمنين له السعادة والشعور بالراحة والتخلص من الهموم والأحزان ومن صيغ دعاء لشخص تحبه بالسعادة ما يلي:

دعواتي لك بأن تحتويك الدنيا بالفرح في كل أمر وأن ترعاك عين الرحمــن أبد الدهر وأن يبارك لك الله في أهلك وفي مالك ويرفع لك منزلتك بين خلقه ويجعل لك الخير في يومك وفي سائر أيامك إن شاء الله.
اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسالك ان ترزق رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل ايامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله.
اللهم اجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل ضيق مخرجا.
اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا أن تخشع من تقواك يا الله واجعل عيوننا ان تدمع من خشيتك واجعلنا يا رب من أهل التقوى والمغفرة وارزقنا يا الله التقى والهدى والعفاف يا رب.
اللهم مثلما أضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة يستخدمها في طاعتك وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك، يهنيك الله بقبولها ويسكنه الجنة مع الرسول وأن يجعل أيامك فاتحة لبهجة لا تزول.
اللهم أحفظه من كل سوء وسخر له القلوب وأسعده في متعاقب الشروق والغروب، أسأل الله العظيم أن ينظر إليك وهو يباهي بك أمام ملائكته ويقول (اني احببت عبدي فاحبوه).
اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

دعاء لصديق عزيز بالسعادة

علاقة الصداقة من أسمى العلاقات، خاصة أن الصديق يشعر بضيق وخفايا الصديق التي قد لا يعرفها عنه أقرب الناس إليه، لهذا من أفضل نماذج دعاء لصديق عزيز بالسعادة ما يلي.

اللهم أعطه ما يتمنى وما تحب له وترضى، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد والرحمة قريب وحقق له كل مايريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.
اللهم إني أحب هذا الإنسان حباً يجهله وتعلمه أنت فاللهم لا تريني فيه بأساً وأسعد قلبه دوماً وأسألك له كل العفو والعافية واحفظه من كل الشر.
رياحين الإخاء أهديكم أن تبقى إلى يوم اللقاء في أن يجعل لنا نصيب من الدعاء.
يا الله انثرى اليوم عبيرا من الزهور بلغ به صحبتي مني السلام وذكريهم بالصلاة على الرسول.
يكتب الله لك في كل خطوة سعادة وبكل نظرة عبادة وفي كل بسمة شهادة وكل رزق زيادة قد مضى العمر وفات يا أسير الغفلات فقد اغنم العمر وبادر بالتقى من قبل الممات.
من قلبه وطن عند ربه سكن واستراح ومن ارسله في الناس قد اضطرب واشتد به القلق.
اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان ورب غير غضبان آمين.

أجمل دعاء لشخص عزيز تحبه وتتمنى له السعادة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إذا أحب الرجل أخاه فليخبره أنه يحبه”، يعد هذا الحديث دعوة مباشرة من رسولنا الحبيب إلى إخبار الحبيب بمحبتنا له، لهذا يمكن إرسال أجمل دعاء لشخص عزيز تحبه وتتمنى له السعادة عبر رسائل كالتالي:

كل عام وانت اقرب الى الله ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق أجمل من الورد وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد سبحان الله وبحمده.
يا الله إني أحبه فيك فأرزقه حبك وأرضى عنه وأعطه من كرمك حتى ترضى وأن تدخله جنتك آمين.
أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه.
المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة في زودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.
اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريباً فيسره له وإن كان قليلا فأكثره وإن كان كثير فبارك له فيه لا إله إلا الله وحده لا شريك له وله الحمد وله الملك وهو على كل شيء قدير “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
اللهم أرح قلبه بلطف من عفوك ومن حلاوة حبك وأعمر أيامه بذكرك واحفظها واحفظ عليه دينه واسعد قلبه دائماً.

دعاء لمن احبهم

توجد العديد من الصيغ التي يمكن بها أن ندعو بالخير للأشخاص الذين نحبهم ونتمنى لهم الخير والاستقرار والسعادة ومن أفضل دعاء لمن احبهم ما يلي:

أسأل الله لك بالراحة التي تملأ نفسك وبالرضا الذي يغمر قلبك وعملا يرضي ربك وسعادة تعلو وجهك والنصر يقهر عدوك وبذكرك لله يشغل وقتك وبالعفو يغسل ذنبك.
وأسألك فرجاً يمحو همه يا رب إني أحببته فيك يا رب أحفظه عن معاصيك وأجعل له عمر مديد فيما يرضيك يا رب أكرمه يوم أن يلاقيك يارب ثبته في الدنيا على دينك وابعثه في الآخرة من أهل اليمين، فاجعله يا الله ممن تتهلل وجوههم يوم الدين وفرحة بالجنان وبرؤيتك يا الرحمن.
رياحين الإخاء أهديكم أن تبقى إلى يوم اللقاء في أن يجعل لنا نصيب من الدعاء.
يا الله انثرى اليوم عبيرا من الزهور بلغ به صحبتي مني السلام وذكرهم بالصلاة على الرسول.
يكتب الله لك في كل خطوة سعادة وبكل نظرة عبادة وفي كل بسمة شهادة وكل رزق زيادة قد مضى العمر وفات يا أسير الغفلات فقد اغنم العمر وبادر بالتقى من قبل الممات.

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق

تنمي النجاح والتوفيق للغير من السمات الحميدة التي يجب أن يتحلى بها المسلم، لأن تمني الخير للغير يعود بالفائدة على الشخص نفسه، يمكن أن نظهر المحبة وتمني التوفيق للغير من خلال اختيار دعاء لشخص تحبه بالتوفيق كالتالي:

من قلبه وطن عند ربه سكن واستراح ومن ارسله في الناس قد اضطرب واشتد به القلق.
اللهم اجعل لنا نصيب ممن يورثون الجنان وممن يبشرون بالروح والريحان ورب غير غضبان آمين.
كل عام وانت اقرب الى الله ومنه أخوف وبه أعرف وإلى دار كرامته أسبق أجمل من الورد وأحلى من الشهد ولا تحتاج لجهد سبحان الله وبحمده.
يا الله إني أحبه فيك فأرزقه حبك وأرضى عنه وأعطه من كرمك حتى ترضى وأن تدخله جنتك آمين.
أسأل الله الذي جمعنا في هذه الدنيا الفانية أن يجمعنا مرة أخرى في جنته التي قطوفها دانيه، المؤمن إذا مات يتمنى الرجوع إلى الدنيا ليكبر لله تكبيرة أو يهلل له تهليله أو يسبح له تسبيحة في زودك الله من تقاك وحفظك من النار ووقي و للفضيلة هداك وللجنة دعاك وجعل الفردوس مأواك.

الآن بعد التعرف على أكثر من صيغة يمكن استخدامها في دعاء لشخص تحبه بالسعادة فإنه يمكن الاختيار ما بين أجمل الأدعية التي تم ذكرها وإرسالها للأشخاص المقربين منا سواء كانوا أصدقاء أو أحباء أو أقارب، لأن هذه الأدعية سوف تدخل في قلبهم الشعور بالسرور من تبادل المحبة مع الأخرين.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ ألم الانفصال وإعادة بناء بعد هؤلاء الذين نحبهم يجعل …