الرئيسية / WordPress.org / دعاء لحفظ الزوج من الخيانه

دعاء لحفظ الزوج من الخيانه

دعاء لحفظ الزوج من الخيانه

دعاء لحفظ الزوج من الخيانه تعد الخيانة الزوجية من اصعب الاشياء التي تمر على الزوجين، والتي تتسبب في حدوث شرخ كبير في العلاقة لذلك تسعى المرأة المسلمة للحفاظ على زوجها ومنعه بأكثر من طريقة من الخيانة، ومن أهم هذه الطرق هي الدعاء له حيث أن الدعاء من اجمل الاشياء التي يمكن للمرأة فعلها من اجل زوجها، فهو يحميه من الوقوع في الرذيلة والانغماس في الشهوات، لذلك سوف نتحدث اليوم في لمحات بسيطة عن اسباب الخيانة وعلاجها، كما أننا سوف نتطرق الى افضل دعاء من أجل حفظ الزوج من الخيانة.

أسباب خيانة الزوج لزوجته

يرى بعض الرجال أن زوجاتهم بعد إنجاب الأطفال لا يهتمون بالعلاقة الحميميّة مثل بداية الزواج، ولذلك يلجأ الرجل لتعويض هذا النقص مع نساء أخريات، وقد يكون بعض الرجال برغم ارتكاب الخيانة إلا أنهم ما زالوا يحبون زوجاتهم.
هناك رجال يشعرون بحالة من الروتين والملل مع زوجاتهم، ولذلك يرغبون في تحقيق الشعور بالرومانسيّة وتجديد تجربة الحب مع امرأة أخرى، ويجب على الزوجة أن تستشعر خيانة زوجها أو شعورها بالتغيير المفاجئ معها، لأن معظم الرجال لا يصمتون أمام المشاكل المتعلّقة بأحاسيسهم ومشاعرهم.

طرق قد تساعد في منع الزوج من الخيانة

أن تهتم الزوجة بالعلاقة العاطفيّة بينها وبين الزوج، وعليها أن تحاول تغيير حالة الملل والروتين الذين يعيشون فيها.
ينبغي على المرأة ألا يشعر زوجها بتحكّمها والسيطرة عليه كما تسيطر على الأمور المنزليّة، فأغلب الرجال لا يتقبّلون هذا الشيء، ومن هنا يحاولون البحث عن امرأة أخرى يشعر معها الشخص برجولته وتكون أكثر رضوخًا له، وتلبّي طلباته ورغباته بشكل عام.
هناك بعض السيدات بعد زواجهم يشعرون بحالة من عدم الأمان وضعف شخصيّة الزوج، ومن هنا تبدأ في توجيه الانتقادات له بشكل مباشر، الأمر الذي قد يسبب الحرج للزوج أمام نفسه، ومن هنا يلجأ لمعرفة امرأة أخرى يشعر معها بقوة شخصيّته وتقدّره وتبلّغه بأهميته في حياتها، وأنها تشعر بالأمن والأمان في ظل وجوده معها.
كما أن هناك بعض السيدات يراقبون تحركات الرجال، الأمر الذي يتسبب بشعوره بحالة من التقيّد وعدم الحريّة، فيلجأ بالفعل للخيانة مع امرأة أخرى، يشعر معها بمساحة شخصيّة واسعة، ولذلك ينبغي على كل امرأة مراعاة أن بندًا من بنود الزواج الناجح هو احترام المساحة الخاصّة والشخصيّة لكلا الطرفين..

دعاء لحفظ الزوج من الخيانه

على كل سيدة تخاف من خيانة زوجها أو تشعر بخيانته لها، أن تردد بعد كل صلاة لها دعاء لحفظ الزوج من الخيانة، وسنقوم من خلال مقالتنا اليوم بذكر عدد من الأدعية التي تستطيع الزوجة الاستمرار عليها مع ذكر الله حتى تتجنب فعل الخيانة من قِبَل زوجها، ومن أشهر تلك الأدعية ما يلي:.

( ربي استودعك ديني وقلبي وزوجي وذرّيتي وأمانتي، وقلب زوجي وذريّتي، واحفظ فروجهم وسمعهم وأبصارهم وجميع جوارحهم يا رب العالمين).
( اللهم اجمع بيني وبين زوجي ووفّق بيننا على خير، اللهم اجعل زوجي قرّة عين لي واجعلني قرّة عين له، واجمع بيننا وأسعدنا على خير، اللهم اجعلني أنا وزوجي من أهل بيتك الصالحين، واهدي زوجي لي واهدني له، وأنعم علينا بالذريّة الصالحة، واجعل زوجي لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك يا الله كما تحب وترضى، أنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين).
( اللهم اكفيني أنا وزوجي كل الأمور التي قد تشوّش خاطرنا، اللهم اجمع بين قلوبنا وألّف بينهما كما ألّفت بين قلوب عبادك الصالحين، اللهم كما سخّرت البحر لسيدنا موسى عليه السّلام سخّر لي زوجي).
( اللهم قرّبني لك وأرضى عني واجعلني من عبادك الصالحين الصابرين، واجعلني من الشاكرين لك ولنعمك عليّا يا الله، اللهم اجعلني في عيني أبدو صغيرًا أما في أعين عبادك أبدو كبيرًا يا أرحم الراحمين).
( اللهم أبعد عن زوجي فعل المعاصي وارتكاب الفواحش، اللهم أراه الحق حقًّا وأظهر له الباطل باطلًا واجعله يجتنب فعله، اللهم أبعد زوجي عن أصحاب السّوء، اللهم أشرح صدر زوجي للإسلام واهديه، اللهم أعفو عن زوجي واشفيه).
( اللهم اجعل بيني وبين زوجي مودّةً ورحمة، وارزقنى وارزقه الحلم والصّبر، واجعلنا من أصحاب اليمين، واجعلنا على منابر من الهداية والنور، وقرّبني منه وقرّبه مني، وأسعدنا معًا في الدنيا وفي جنة الخلد، اللهم طهّر قلبا زوجي واغفر ذنبه وحصّن فرجه، وسخّرني لزوجي وسخّره لي، اللهم اجعله يراني جميلةً وأراه جميلًا في نظري يا الله، اللهم لا تبعد بيني وبينه وحفظنا وأبعد عنّا الفراق يا ذا الجلال والإكرام).
( اللهم ارزقني أنا وزوجي جنّة السرور، واهدنا إلى الصّراط المستقيم، ووجّهنا إلى الصلاح والخير، وارحمنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين).

في ختام هذا الموضوع قد تحدثنا إليكم في أسباب الخيانة الزوجة وطرق علاجها والوقاية منها كما أننا قدمنا لكم افضل
دعاء لحفظ الزوج من الخيانهحتى تستطيع اى سيدى تردده للحفاظ على بيتها من الدمار والانهيار.

عن admin

شاهد أيضاً

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ ألم الانفصال وإعادة بناء بعد هؤلاء الذين نحبهم يجعل …