الرئيسية / WordPress.org / كيف يرقي الانسان نفسه

كيف يرقي الانسان نفسه

كيف يرقي الانسان نفسه

كيف يرقي الانسان نفسه نقدم لكم معلومات قيمة عنه من خلال موقعنا زيادة حيث أن جميعنا نحتاج يومياً إلى أن نُرقى أنفسنا وعائلتنا من مهالك الحياة والجِن والشياطين، وتكون الرُقية المسلم الشرعية التي يحتاجها كل مسلم في بيته ليكون جدار منيع ليتم حصنهم من كل شر وتكون عبارة عن آياتٍ من الكتاب العزيز وهو القرآن الكريم و الأعمال الصالحة ومجموعة من الأذكار يرددها المسلم وقت فراغه.
كيف يرقي الانسان نفسه

يتساءل الناس كيف يرقى الإنسان نفسه وتكون أول سورة في كتاب الله العزيز وهي الفاتحة حيث يتم قراءتها مرة أو ثلاثة أو سبع مرات وتُقرأ عندما يريد الإنسان الرقية من الأمراض.
حيث تكون علاج أو مصل مضاد للسموم الذين يُلدغون من ذوات السموم مثل الحيَّة، كما تكون علاج نشط لمرض الجنون وعلاج الأورام كورم جفن العين وتُذهب الآلام والوجع حيث تكون شِفاء للأمراض الجسدية والنفسية، حيث قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “في فاتحة الكتاب شفاء من كل داء”.
يتم قراءة آية الكرسي وهي الآية رقم {255: سورة البقرة} مرة في الصباح عندما تستيقظ وتقرأ الأذكار الصباحية ومرة في المساء في الأذكار المسائية وعندما تذهب للنوم وبعد الانتهاء من صلاة الفرائض.
ومن آثارها في الرقية هي حارس من الملائكة في الليل يقولها كل مسلم قبل أنْ ينام، كما تطرد الشياطين من البيت حيث لا يتم قراءتها في المنزل إلا ويتم خروج الشياطين منه ومن أي مكان.
يتم قراءة الآيتين {258:286} من سورة البقرة مرة في المساء عند قراءة الأذكار المسائية إمَّا قبل الذهاب إلى النوم إمَّا أنْ تُقرأ في البيت، ومن آثارها تكون كافية حيث البعض من العلماء يقولون إنَّ الآيتين تكفي من كل مكروه.
والبعض الآخر من العلماء يقولون إنَّ الآيتين تكفي من الأجر والثواب في اليوم لكي تساوي سيئات اليوم، كما تطرد الشياطين من البيت حيث لا تُقرأ إلاَّ و طُرد منها لمدة ثلاث ليالٍ.
يتم قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين وهما سُورتي الناس و الحسد 3 مرات في الصباح عند قراءة أيضاً الأذكار الصباحية وفي المساء عند قراءة الأذكار المسائية وقبل الخلود إلى النوم وتُقرأ مرة واحدة بعد تَأْدِية كل صلاة من الفرائض.
ومن الآثار لها في الرُقية فهم يكونوا حماية من كل شر ويقوم المسلم والإستيعاذ بهم وعندما يسأل الله حيث يكونوا خير سورتين في كتاب الله وتحفظ المسلم من أعين الناس والجن.

أذكار يتحصَّن بها المسلم

لكي تبدأ في كيف يرقى الإنسان نفسه يقوم المسلم بالإكثار بغير تحديد لعدد المرات لقول (لا حول ولا قوة إلاَّ بالله العليِّ العظيم)، حيث تكون كنز من الجنَّة التي تحتوي على كنوز لا مثيل لها ومن الآثار المباركة لها تُشفي وتعالج من كل الأمراض الجسدية والنفسية مثل الحَزَنِ والهَمِّ، من يقول لها يكشف الله عنْه الضرَّ التي تكون أدنى ذلك الضرَّ هو الفقر.
قبل أن يبدأ الإنسان أيْ عمل أو أيْ شيء يقوم به فليبدأ بالبسملة وهي (بسم الله الرحمن الرحيِّم)، فهكذا تتم البركة في العمل ويحفظ الإنسان من الشيطان ويستره عن عين الجن حتى لا يتمكِّن الشيطان من ضرِّ الإنسان ويمنع الشياطين من الأكل والنوم مع الإنسان.
يقول الإنسان (بِسمِ الله الذي لا يَضُرُّ مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم)، و يقولها في أذكار الصباح ثلاثِ مرات وكذلك في المساء ومن الآثار الطيبة لها حماية من يقولها من كل مكروه،كما تمنع وقوع البلاء ولها أيضاً فوائد كمانع أنْ يفسد الشيطان على الإنسان حِصْنه عند الغضب والحُزن والانفعالات التي تسبب العمى للإنسان فلا يدرك أفعاله.
عندما ينزل الإنسان من بيته فيبدأ بقول (أعوذ بكلمات الله التَّامات من شرِّ ما خلق) وتُقال أيضاً في المساء ثلاثِ مرات، تكون وقاية للمنزل والأماكن من شرِّ ما يخطى عليهم الذي خلقهم الله وتكون مصل من سموم العقارب.
يقرأ الإنسان في الصباح والمساء ثلاث مرات (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم) لها آثر في الكفاية من الهمِّ في الدنيا وأيضاً الآخرة.
بعد أنْ يخرج الإنسان من منزله يبدأ قول (بسم الله توكَّلت على الله ولا حول ولا قوة إلاَّ بالله) فهي ثلاث من القوة في التحصين وهم كُفي ووُقي وهُدي الإنسان ويزول الشيطان عنْ طريقه.
يقول الإنسان (لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير) عندما يذهب الإنسان إلى السوق، وتُقال أكثر من مائة مرة في اليوم الواحد وعشر مرات في الأذكار الصباحية والمسائية ومن يقولها فله أجر كبير وعظيم عند الله.
عند دخول الإنسان المسجد فينبغي عليه قول مرة واحدة من ( أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم)؛ لأنها تحفظ الإنسان طوال اليوم من الشيطان.
ينبغي على الإنسان أنْ يكثُر من ذكر رسول الله مُحمد صلى الله عليه وسلم واستغفار ربِّه، فيكون رزقه واسع من الله ويزيل عنْه الهموم.
فريضة صلاة الفجر يجب أن تُصلى جماعة من أهل البيت لكي يتحصَّنوا من الجن والشيطان والإنس الذين يراقبون الإنسان حتى يُتيح لهم الفرصة للدخول إليهم.

 

الأعمال والأقوال التي لها أجر عظيم

أحبَّ الأعمال الصالحة عند الله في عشر الأيام من ذي الحِجَّة بجانب سنُّة سيدنا إبراهيم وهي الأُضحية في سبيل الله.
ينبغي على كل إنسان القيام بصلة الرحم ولا تقتصر على الزيارة فقط وإنَّما من يبسط الله في رزقه فعليه بالمساعدة لِمن هو في حاجة إليه.
عندما يُصلِّي الإنسان عند مشاهدة جنازة فيكون أجره من الله قيراط، وعندما يشاهده حتى الدَّفن يكون أجره من الله اثنتين ويكونوا مثل اثنان من الجبال العِظام، يكسي الله الإنسان من الكرامة عندما يُعزِّي غيره في مصائبه ومرضه.
يُعصم الإنسان من الدَّجال عندما يقوم بحفظ عشر الآيات الأولى من سورة الكهف، ومن يصوم من الناس يوماً لله يقوم الله سبحانه وتعالى بإبعاد وجهه وحفظها من النار لمدة سبعون خريفاً، وأمَّا عن صيام يوم عظيم وهو يوم عرفة فيمحي الله سيئات العام الماضي والعام الباقي له.
ولكن صيام يوم عاشوراء فيكون العام الماضي فقط، وعندما يُصلي الإنسان مع إمام المسجد حتى ينتهي وينصرف فيحسب الله للإنسان قيام ليلة.
النيِّة الحَسِنة والعلم حيث أصحاب العلم يستغفر لهم كل من هم في السموات السبع وجميع مَن هم في الأرض، والقيام بالعدل بين الناس.

فضائل الآذان والصلوات

صلاة الفجر تكون أفضل وخير من هو في الدنيا وعندما يُؤدِّي الإنسان الفريضة جماعة ومكث يذكر الله حتى طلوع الشمس ثم قام بصلاة ركعتين يكتب الله له أجر عظيم مثل أجر تأدية العُمرة والحِج، ومن يقوم بصلاة الضُحى فيكون في عون الله.
و مِن الناس مَن يُصلِّي الجماعة أربعون يوماً والتكبيرة الأولى يقوم بإدراكها يكتب الله له اثنتين من البراءة وهما: البراءة الأولى من النار والبراءة الثانية من النفاق، يقوم الله ببناء بيت للإنسان في الجنَّة عندما يؤدي صلاة اثنتا عشر من الركعات.
وهم أربع ركعات قبل تأدية فريضة صلاة الظهر واثنتين بعد تأدية الصلاة وكذلك تأدية اثنتين من الركعات بعد صلاة المغرب والعشاء واثنتين قبل تأدية صلاة الفجر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم كيف يرقي الانسان نفسه وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

 

عن admin

شاهد أيضاً

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن

كيف اجعل حبيبي يرجع لي بالقرآن؟ ألم الانفصال وإعادة بناء بعد هؤلاء الذين نحبهم يجعل …