الرئيسية / WordPress.org / دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي الذي يمكن استخدامه من قبل الناس من أجل التقرب إلى رب العالمين تبارك وتعالى حتى يحقق له الأمنية التي يحلم بها ويجمع بينه وبين الشخص الذي يحبه على خير بأمر الله سوف نعرضه لكم في موقع زيادة اليوم، تابع معنا..

دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي

 

أوضح الشيخ محمد العريفي الدعاء الذي يمكن أن يقوم الإنسان باستخدامه في حالة الرغبة في التقرب إلى رب العباد سبحانه وتعالى وفي حالة أراد الإنسان أن يطلب من الله الزواج من شخص بعينه وهذا الدعاء يمكن ذكره فيما يلي:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شرّ. اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه، ما علمت منه وما لم أعلم اللهم آمين يارب العالمين.
  • بعد استخدام هذا الدعاء يمكن أن نقوم بذكر الاسم الخاص بالطرف الآخر الذي ترغب في الزواج منه ولكن في المجمل فإن الدعاء بالصيغ المختلفة هو تضرع إلى رب العالمين تبارك وتعالى من أجل نيل الرحمة والمغفرة وقضاء الحاجة.

 

أسس الدعاء الصالح

بعد معرفة دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي يجب العلم بأنه هناك بعض الأسس الهامة التي يجب أن يرعاها الشخص من أجل أن يقبل الدعاء منه وتلك الأسس يمكن أن نقوم بشرحها في النقاط التالية:

  • من أهم الأسس التي يبني عليها الدعاء هو الصدق فالإنسان عندما يتضرع إلى رب العالمين تبارك وتعالى فهو يحاول التقرب إليه وطلب المساعدة من رب العباد ولهذا يجب أن يكون لديه الإيمان بأن الله عالم الغيوب ويجب التزام الصدق في الدعاء.
  • من الأشياء الأساسية التي يجب الانتباه إليها عند الدعاء هو الخشوع فحين يناجي العبد ربه فهو يناجي مالك الملك ورب الكون وعالم الغيب والشهادة ولا يناجي أحد الأشخاص أو الأشياء ولهذا لابد من الخشوع عند التضرع والدعاء بين يدي الله سبحانه وتعالى.
  • من الأشياء التي يجب أن نعلمها أن النية الخالصة لرب العالمين تبارك وتعالى هي التي تحكم الدعاء فعندما يدعو الإنسان ربه وهو يحمل نية خالصة يستجيب له رب العالمين ويهب له من ملكه ومن فضله ما يشاء ويتمنى.

 

أدعية للزواج من شخص معين

هنالك بعض الأدعية الأخرى التي يمكن أن يتم استخدامها من أجل التقرب إلى رب العالمين تبارك وتعالى وطلب الزواج من شخص معين في الحياة الدنيا والتي يجب أن يتبع فيها الإنسان أسس الدعاء الصالح السابقة الذكر وتلك الأدعية نقوم بذكرها في النقاط التالية:

  • اللهم ارزقني بزوج صالح بار تقي طائع عابد لله ورسوله ومحب لدينه ووطنه ناجح في حياته لأكون له قرة عين ويكون قرة عين لي ولقلبي يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إني اسألك حسن الزوج الصالح ممن ترضاه لي من خيرة الرجال، اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري، اللهم اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء وارزقني الزوج الصالح التقي الذي تحبه وترضاه يا الله.
  • اللهم اني أسألك بعزك الذي لا يرام، وبملكك الذي لا يضام، وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، أن ترزقني الزوج الصالح التقي النقي، وارزقني منه يا الله الذرية الصالحة التقية الطيبة، ارزقني يارب ولا تحرمني إنك على كل شيء قدير، واسترني يا الله ولا تفضحني، وعفني وحصني في الدنيا والآخرة، واكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ياجامع الناس ليوم لاريب فيه اجمعني بمن أحب، يا من أمره بين الكاف والنون، ياقادر على كل شيء يا من يقول للشيء كن فيكون ارزقني بالزوج الصالح والذرية الصالحة التي تقر بها عيني وقلبي وعين أمي وأبي وكل من يهمه أمري، يا ودود يا ودود ياودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد.

 

الأدعية المستخدمة للزواج

هنالك بعض الأدعية الإضافية التي يمكن أن يتم استخدامها بعد قراءة دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي والتي يمكن أن يتم التقرب بها إلى رب العالمين تبارك وتعالى حتى ينال الإنسان ما يتمناه وهي كالتالي:

  • اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقض حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، اللهم يا مجيب المضطر إذا دعاك، أحلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه، إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكينة فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون.
  • اللهم يا من لطفت بعظمتك دون اللطفاء، وعلمت ما تحت أرضك كعلمك بما فوق عرشك، وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك، وانقاد كل شيء لعظمتك، وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك، اجعل لي من كل هم وغم فيه فرجاً ومخرجاً.
  • اللهم يا مطلعاً على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا، وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء، يا مغيث المستغيثين، يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا، وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم يا الله، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك يا الله، يا كريم، يارب العرش المجيد ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك العليم العظيم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يارب زوجني برجل صالح يستر علي، يسعدني، وارزقني منه الذرية الصالحة التي تقر عيني وعينه ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له يا أرحم الراحمين.

 

الدعاء يغير القدر

  • هنالك الكثير من الأشخاص لا يعلمون الفائدة العظيمة التي يملكها الدعاء والتي يمكن أن يحصل عليها الإنسان عن طريق النية الخالصة والوقوف بين يدي رب العالمين تبارك وتعالى، كما يتساءل الكثير من الناس عن الدعاء وهل يمكنه أن يغير القدر أن لا.
  • يجب أن نعلم أن الدعاء له مكانة كبيرة عند رب العالمين تبارك وتعالى وأن الدعاء هو السبيل الأهم من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى فهو طريق مفتوح بين العبد وبين مالك الملك.
  • أوضح الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة أن الدعاء هو الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يقوم بتغيير قدر الإنسان ولهذا فان تضرع الشخص إلى رب العالمين والدعاء لله تبارك وتعالى هو سبيل الإنسان للأفضل وليس في الزواج فقط بل في كافة حياة الإنسان.

 

لقد قمنا في هذه المقالة بعرض دعاء الزواج من شخص معين محمد العريفي، وتعرفنا على أسس الدعاء الصالح، وعرضنا أدعية للزواج من شخص معين، وتعرفنا على الأدعية المستخدمة للزواج.

عن admin

شاهد أيضاً

ايات للتسخير والمحبة

اليوم سنتعرف على الايات الخاصة بعطف القلوب والمحبة وتسمى ايات للتسخير والمحبة وهي مجموعة من …