الرئيسية / WordPress.org / ايات لتعلق الزوج بزوجته

ايات لتعلق الزوج بزوجته

ايات لتعلق الزوج بزوجته

تتميز علاقة الزوج بزوجته بالكثير من الحب والمودة التي تساعدهم على مواجهة مصاعب الحياة والمشاكل، لذلك إليكم ايات لتعلق الزوج بزوجته، حيث سنتناول معًا آيات عن الأزواج.

ايات لتعلق الزوج بزوجته

  • {هُوَ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا} ﴿سورة الأعراف﴾.
  • {وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ مِنْ نُطْفَةٍ ثُمَّ جَعَلَكُمْ أَزْوَاجًا} ﴿سورة فاطر﴾.
  • {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ
    تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا} (سورة الأحزاب).
  • {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا جَاءكُمُ الْمُؤْمِنَاتُ مُهَاجِرَاتٍ فَامْتَحِنُوهُنَّ اللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِهِنَّ
    فَإِنْ عَلِمْتُمُوهُنَّ مُؤْمِنَاتٍ فَلَا تَرْجِعُوهُنَّ إِلَى الْكُفَّارِ لَا هُنَّ حِلٌّ لَّهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ
    لَهُنَّ وَآتُوهُم مَّا أَنفَقُوا وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ أَن تَنكِحُوهُنَّ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ وَلَا
    تُمْسِكُوا بِعِصَمِ الْكَوَافِرِ وَاسْأَلُوا مَا أَنفَقْتُمْ وَلْيَسْأَلُوا مَا أَنفَقُوا ذَلِكُمْ حُكْمُ اللَّهِ
    يَحْكُمُ بَيْنَكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ} (سورة الممتحنة).
  • {وَلَا تَنْكِحُوا الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلَأَمَةٌ مُؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكَةٍ وَلَوْ أَعْجَبَتْكُمْ
    وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ
    أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ} (سورة البقرة).
  •   {وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً} (سورة الرّعد).
  •  {قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ
    حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْراً فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ} (سورة القصص).

آيات قرآنية عن الأزواج

كما يأتي من بين آيات الزواج:

  •  {وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُمْ بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاءِ أَوْ أَكْنَنْتُمْ فِي أَنْفُسِكُمْ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِنْ لَا تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلَّا أَنْ تَقُولُوا قَوْلًا مَعْرُوفًا وَلَا تَعْزِمُوا عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّى يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنْفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ} (سورة البقرة).
  •   {يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً} (سورة النّساء).
  •  {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ} (سورة النّساء).
  •   {وَإِنْ أَرَدْتُمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنْطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا} (سورة النّساء).
  • {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُون}(سورة الرّوم).
  •  {وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى} (سورة النّجم).
  •  {وَأَنْكِحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} (سورة النّور).

قد تعرفنا معًا في هذا المقال على عدد من الآيات من القرآن الكريم والتي تتناول معاني جميلة عن الزواج والحكمة الكبيرة التي وضعها الله تعالى للزواج وتعلق الزوج بزوجته.

المصدر: تريندات

1

 

ايات لتعلق الزوج بزوجته ، تعاني بعض الزوجات في هذه الأيام من كثرة المشاكل والخلافات مع أزواجهم ربما تكون بسبب الأوضاع المادية أو إنحراف الزوج وراء شهواته وتحاول الزوجة حل هذه المشاكل ويكون الحل هو اللجوء اليه بالدعاء والصلاة وقراءة القرآن والدعاء يمكن أن يغير القدر ومن خلال هذا الموضوع سوف نذكر ايات لتعلق الزوج بزوجته وبعض الأدعية المتعلقة بهذا الموضوع في “elso9.com“.

آيات لتعلق الزوج بزوجته
آيات لتعلق الزوج بزوجته

ايات لتعلق الزوج بزوجته
نتابع معكم الحديث عن ايات لتعلق الزوج بزوجته، هي طريقة لحل المشاكل وانتهاء الخلافات بين الأزواج وهذه الآيات تجعل الزوج يتعلق بزوجته والعكس الآيات هي  قراءة الفاتحة مع أية الكرسي واخر البقرة بعدها قل هذه الأية قال الله تعالي (واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذا كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم علي شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون) (ونزعنا ما في صدورهم من غل تجري من تحتهم الأنهار وقالوا الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله لقد جاءت رسل ربنا بالحق ونودوا أن تلكم الجنة أو ورثتموها بما كنتم تعلمون).

 

دعاء لتعلق الزوج بزوجته

نستكمل معكم الحديث عن ايات لتعلق الزوج بزوجته، دعاء يجعل زوجك يتعلق بك (اللهم أنى استودعتك قلب زوجي وسمعه وبصره ولسانه وفرجه في ودائعك فاحفظها لي يامن لا تضيع ودائعه اللهم اجعله لي قرة عيني الوحيدة واجعلني له قرة عينه الوحيد اللهم حببه فيه وحببني فيه اللهم ازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه اللهم اجعلني في عينه أجمل من الحور العين اللهم اجعل ريحي عليه عطرا وريقي عليه عسلا وضمتي اليه أحب اليه من الدنيا وما فيها الا منك ياذا العزة والجبروت ومن كتاب نبيك ودينك اللهم امين)

دعاء يجعل الزوج يصالح زوجته

هذا الدعاء يجعل الزوج لين مع زوجته ويصالحها ويحترمها (اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم أنى اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده واجعل بينا مودة ورحمة أنك عل كل شيء قدير),

 

دعاء حب الزوج لزوجته

ذكرنا فيما سبق ايات لتعلق الزوج بزوجته وهذا دعاء يجعل زوجك يحبك رددي هذا الدعاء والزمي الاستغفار كثيرا

(اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هينا لينا معي اللهم اجعله أبا لي في الحنان واخا لي في الطاعة وحبيبا في الفراش واجعلني اما له في الحنان واختا له في الطاعة وحبيبة في الفراش اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك اللهم اجعلني نورا بين عيني زوجي اللهم ارزقني حبه وارزقه حبي وارزقنا حب وجهك الكريم وطاعتك اللهم اجعلني نورا بين عينيه يارب تسخر لي زوجي وتحنن قلبه علي الله أمين يارب العالمين).

آيات حل المشاكل بين الزوجين

لحل المشاكل بين الزوجين اقرأ هذه الآيات وسوف تزول الخلافات بإذن الله يقول الله تعالي في كتابه الكريم (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين * الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين *والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهو يعلمون).

وفي نهاية موضوعنا وضحنا ايات لتعلق الزوج بزوجته نتمنى أن تنال إعجابكم ونتمنى زوال الخلافات وحلها والعيش في محبة ومودة دائما.

 

عن admin

شاهد أيضاً

آيات المحبة

آيات المحبة والقبول بين الناس نتناولها في مقالنا عبر موقع زيادة، حيث إن المحبة نعمة …