الرئيسية / أدعية / أدعية - الجزء الأول / دعاء تعجيل الخطوبة

دعاء تعجيل الخطوبة

دعاء تعجيل الخطوبة

 

دعاء تعجيل الخطوبة
دعاء تعجيل الخطوبة

 

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع

 

دعاء تعجيل الخطوبة للبنات مجرب العمل به من قبل وصحيح أن ليس له من القرآن والسنة –الدعاء بتعجيل الزواج- ولكن لا يُمنع أبدًا أن نلتزم بآداب الدعاء والتزامها ثم الدعاء بما نريد من خير الدنيا والآخرة، وأتعجب كل العجب عندما يعطل أحد من أهل السنة والجماعة معرفة دعاء تعجيل الخطوبة على الرغم من أنه دعاء نافع ونقصد به الله تعالى ؟!!

 

متابعينا الكرام وزوار موقعنا المهتمين بأدعية تعجيل الخطوبة والزواج للبنات نتعرف في هذا الموضوع صفة دعاء جديدة نسأل الله تعالى أن تنتفع به كل الفتيات المسلمات ويحصن الله فروجهن ويحصلن على زوج صالح، ارتفاع نسبة العنوسة بين الفتيات يجعل الزواج وتمامه غاية كبيرة وهدف يلزمه عمل وتوفيق من الله.

 

دعاء تعجيل الخطوبة

 

الأصل في الدعاء لله وحده، ولكل روحانية دعوة خاصة بها فافهم الفرق في الدعاء وإلى من تدعو، ومن الأدعية المعروفة لنا في الزواج ونافعة لتعجيل الخطوبة للفتيات بأمر الله وندعوه أن يكون في ميزان حسناتنا ويقبل به مسألة كل الفتيات بالقبول والخطبة والزواج بأمره جل وعلى، وهذا دعاء تعجيل الخطوبة كما يأتي ( بسم الله بديع السماوات والأرض خالق الجنة والنار، خلق الملائكة من نور وعملهم تسبيح وخلق الثقلين وأعطاهم من التخير وعلم آدم الأسماء كلها فاللهم بحق القدرة والقوة والقدم والاذلية والعطاء والملك، والكرسي وسعته أن تحصن فرج فلانة بنت فلانة وترزقها الخطبة والزواج الطيب المبارك بحق كهيعص وبحق أسمائك وصفاتك وبحق النبي الأمين وإخوانه المسلمين وبحق جبريل والملائكة أجمعين أن تستجيب لنا يا ذا الفضل وكريم العطاء فسبحان من علمنا الإسلام بغير طلب ويستجيب لدعائنا ويصرف عنا جهلنا بحق – فتاح رزاق عليم 100 مرة- ولا حول ولا قوة إلا بك.

دعاء تعجيل الخطوبة من شخص معين

 

نحن دائمًا عند رغبة ما يطلبه منا متابعينا ويهم البنات والنساء الراغبات في الخطوبة والزواج ومن بين ما نتعرف فضله من أدعية مجربة هذا الدعاء، فهو مهم ونافع بأمر الله لو داومت عليه الفتاة مرة واحدة على الأقل بعد كل صلاة مكتوبة فتح الله لها وتقبل دعائها، ولو قراءته الفتاة في كل ليلة سبع مرات ودعت وطلبت من ربها الخطوبة بشخص معين منحها الله بفضله مما دعت به، فاعلم أن ربنا على كل شيء قدير وبه نتمسك وإليه نلجأ فهو نعم المعين.

 

دعاء تعجيل الخطوبة والزواج

 

وهذا الدعاء الذي به تدعو، ولو أنك كررته بعدد غير محدد مع بخور طيب الرائحة نفعك الله بهذا الدعاء ويسر الله لكن في الخطوبة والزواج، وراجع طرق فتح النصيب أمام الفتيات فهي فائدة لكل فتاة، وهذا ما تدعو به ( باسم الله الرحمن الرحيم ارتفعت السماء باسمه وبسطت الأرض وارتفعت الجبال باسمه، وباسم ربي الأعلى نبعت الأنهار، وباسمه دارت الأفلاك باسم الله المنعوت بالجلال والكبرياء المقدس عن التشبه بخلقه – سبحان ربي الأعلى 100 مرة- اللهم سخر لنا ملائكتك وخلقك أجمعين في قضاء حاجتنا وارزقنا الزواج الصحيح المبارك بحق استوائك الذي لا يعلمه إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله) هذا ما كان في دعاء تعجيل الخطوبة والزواج والله أعلى وأعلم.

 

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب للتواصل معنا الرقم بأعلى الموقع

 

 ابو معشر الفلكي
ابو معشر الفلكي

 

دعاء تعجيل الخطوبة

 

إنّ الزواج هو الطريق الفطري والسليم للحفاظ على الجنس البشري، وأيضاً في الزواج تكون السترة وتبدأ المسؤولية في سبيل البقاء والتكاثر، كما أنّه يبعد الإنسان عن الانجراف نحو فعل ما هو محرّم من إشباع شهواته وحبّه للجنس الآخر، ففي الزّواج يُحافظ المرء على عفّته وطهارته يبتعد – بإذن الله – عن كلّ ما هو محرم، ونذكر هنا دعاء يُعجّل من الزواج، ويمكن تكراره.

 

أدعية الزواج

 

اللهمّ إنّي أسالك بأنّي أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرّج كربتي.. اجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصير.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أحلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا إلهي من لي ألجأ إليه.. إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.. هب لي من لدنك زوجاً صالحاً.. اجعل بيننا المودّة والرحمة والسكن.. فأنت على كل شي قدير.. يا من قلت لشيء كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 

اللهم يا مطّلعاً على جميع حالاتنا اقض عنّا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

 

اللهم ارزقني بزوج صالح.. تقي.. هني.. عاشقٍ لله ورسوله.. ناجح في حياته.. أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرّة عيني وقلبي.

 

اللهم إنّي أسألك زوجاً صالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك، وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي.. اللهمّ اشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبّه وترضاه.

 

اللهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي وقلّة حيلتي وهواني عن الناس أنت ارحم الرّاحمين ورب المستضعفين، وأنت ربي إلى من تكلني؟ إلى قريب يتجهّمني أم إلى عدوٍّ ملكته أمري إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي غير أن عافيتك هي أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة أن ينزل عليّ غضبك أو يحلّ بي سخطك، لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك.

 

 ابو معشر الفلكي
ابو معشر الفلكي

عن admin

شاهد أيضاً

دعاء قوي لتسخير الزوج

دعاء قوي لتسخير الزوج

دعاء قوي لتسخير الزوج     دعاء قوي لتسخير الزوج قد ورد ان هناك أفضل …